No Script

تأهل أوستابنكو وجابر إلى ربع نهائي دورة قطر

أُنس جابر بعد فوزها على تيريزا مارتينسوفا (أ ف ب)
أُنس جابر بعد فوزها على تيريزا مارتينسوفا (أ ف ب)
تصغير
تكبير

حقّقت اللاتفية يلينا أوستابنكو فوزاً سهلاً على التشيكية باربورا كرايتشيكوفا، المصنفة ثانية، 6-3 و6-2، لتبلغ ربع نهائي دورة قطر الدولية في التنس مع التونسية أُنس جابر، الثامنة، أمس.

واحتاجت أوستابنكو (24 عاماً)، الصاعدة هذا الأسبوع الى المركز الثالث عشر في تصنيف المحترفات لفوزها بلقب دورة دبي على حساب الروسية فيرونيكا كودرميتوفا، الى ساعة و13 دقيقة لكي تثأر من التشيكية التي أقصتها من الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي.

وبفوزها الثالث من أصل خمس مواجهات جمعتها بالمصنفة ثالثة عالمياً، التي فاجأت العالم العام الماضي بإحرازها لقب بطولة رولان غاروس الفرنسية، رفعت أوستابنكو عدد انتصاراتها المتتالية الى ثمانية امتداداً من دورة دبي.

ولم تكن الإسبانية باولا بادوسا، المصنفة ثالثة في قطر، أكثر توفيقاً من كرايتشيكوفا، إذ انتهى مشوارها أيضاً عند ثُمن النهائي بخسارتها أمام الأميركية كوري غوف 2-6 و3-6.

وتأهلت جابر بفوزها على التشيكية تيريزا مارتينسوفا 6-1 و3-6 و6-3، لتواجه الإستونية أنيت كونتافيت، الرابعة، والفائزة بدورها على البلجيكية إيليز مرتنز بطلة 2019 بنتيجة 6-3 وصفر-6 و6-2.

وستخوض جابر ربع النهائي للمرة الثانية توالياً، على أمل أن تكون أكثر توفيقاً من دورة دبي، حين انتهى مشوارها الأسبوع الماضي على يد الرومانية سيمونا هاليب.

وتتفوّق جابر (27 عاماً) على منافستها كونتافيت في المواجهات المباشرة بثلاثة انتصارات مقابل هزيمتين، وهي تمني النفس بأن تؤكد تفوقها على الاستونية، المصنفة سادسة عالمياً، من أجل مواصلة الحلم بلقب احترافي ثانٍ في مسيرتها، بعد الذي أحرزته العام الماضي في دورة برمنغهام البريطانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي