No Script

يصل إلى البلاد في الأسبوع المقبل مع معاونيه... ويراقب الدوري

«لافيكا» مدرباً لـ «الأزرق»... بعقد موقت

التشيكي فاتيسلاف لافيكا
التشيكي فاتيسلاف لافيكا
تصغير
تكبير

اعتمدت اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم، في اجتماعها أمس، التعاقد مع المدرب التشيكي فاتيسلاف لافيكا وطاقمه المعاون لقيادة منتخب الكويت بعقد موقت لمدة 4 أشهر.

وينتظر أن يصل لافيكا وطاقمه المكون من 4 مساعدين، الاسبوع المقبل، لمتابعة مباريات الجولتين 12 و13 من الدوري تمهيداً لاختيار اللاعبين للمرحلة المقبلة.

وكان الاتحاد تلقى موافقة الهيئة العامة للرياضة على التعاقد مع طاقم تدريب أجنبي لقيادة المنتخبين الأول والأولمبي بعقد موقت بعد فترة من التحفظ على مبدأ التعاقد مع جديد لـ«الأزرق» لاستنزاف الاتحاد الميزانية المخصصة.

وسبق للمدرب التشيكي حضور المباراة النهائية لكأس الأمير بين القادسية و«الكويت»، في ديسمبر الماضي، والاجتماع مع اللجنة الفنية في الاتحاد برئاسة الشيخ أحمد اليوسف.

ويستعد «الأزرق» لخوض معسكر في مالطا، خلال مارس، يخوض خلاله مباراتين وديتين، إحداهما مع المضيف والثانية مع لاتفيا استعداداً لتصفيات كأس آسيا «الصين 2023» والتي تسحب قرعتها، الخميس، وتقام منافساتها في يونيو حيث سيستضيف منتخب الكويت مجموعته.

من جهته، يتأهب «الأولمبي» لخوض دورة الألعاب الخليجية في الكويت، في مايو المقبل، ونهائيات كأس اسيا تحت 23 سنة بين 1 و19 يونيو.

وكان هناك توجه بتكليف أحد مدربي الأندية بقيادة المنتخب الاول، وبرز من المرشحين، المدرب الحالي للسالمية والسابق لـ«الأزرق» محمد إبراهيم، البوسني داركو نيستروفيتش (مدرب كاظمة المقال أخيراً) والكرواتي داليبور ستاركيفيتش (الفحيحيل).

اتصال الرئيس

فور انتهاء اللجنة الفنية من اعتماد التعاقد مع لافيكا، قام رئيس الاتحاد والذي يترأس اللجنة أيضاً، الشيخ أحمد اليوسف، بالاتصال بالمدرب التشيكي وإبلاغه بالموافقة على تعيينه لمدة 4 أشهر.

وطلب اليوسف من لافيكا التجهيز للحضور الى الكويت خلال الاسبوع المقبل حتى يتسنى له متابعة مباريات الدوري والوقوف على مستويات اللاعبين، كما أبلغه بالموافقة على أن يرافقه في مهمته 4 مساعدين بينهم مدرب للياقة وآخر لحراس المرمى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي