أطرف ابتكارات وصرعات العام 2009

تصغير
تكبير
|إعداد عبدالعليم الحجار|



أبوغمازتين



خلال العام 2009 ابتكر فنان أميركي فكرة جديدة أطلق عليها اسم «السراويل الغمازة»، وهي عبارة عن سراويل جينز مطبوع على جانبي مؤخرتها عينان بشريتان تومضان باستمرار وتغمزان بين الحين والآخر لمن ينظر إليهما**.





للتسوق والاستجمام

 





المصمم الكوري «جايبيوم جيونغ» نجح خلال العام 2009 في ابتكار دراجة هوائية تسمح بالجمع بين متعة التسوق وبين متعة قيادة الدراجة الهوائية، الابتكار الذي أختير له اسم «كارترايدر» يمنح مستخدمه امكانية التجول في أرجاء أي سوق سوبرماركت، وكذلك في الشوارع والأماكن العامة.





... إلا مشاعر الكلب







شهد العام 2009 ابتكار نسخة مطورة لجهاز يزعم مبتكروه اليابانيون انه يستطيع أن يترجم نباح الكلاب الأليفة إلى لغة بشرية مفهومة، الجهاز الذي يحمل اسم «بولينغوال» يترجم مشاعر الكلاب الأليفة ويعرضها إما على شكل نصوص مكتوبة أو أصوات منطوقة بما يسمح لمالك الكلب أن يتعرف على مشاعره وأحاسيسه.





حافلة برمائية







في مالطا، ظهرت خلال العام 2009 أول حافلة برمائية، الحافلة البرمائية المبتكرة تعرف باسم «أمفيكوتش» وهي تسع نحو 50 راكباً وتصل سرعتها القصوى على سطح الماء إلى نحو 10 كيلومترات في الساعة بينما تبلغ سرعتها على الأرض نحو 100 كيلومتر.

 



«أوتوكلوز»... يمنحك الراحة







«أوتوكلوز» هو الاسم الذي تم اطلاقه على مرحاض الكتروني «ذكي» تم ابتكاره خلال العام 2009، وهو المرحاض المزود بتقنيات فائقة التطور بما في ذلك تقنية الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء. وبفضل تلك التقنيات فإن «أوتوكلوز» يمنح مستخدميه راحة تامة إذ انه يرفع غطاءه تلقائياً بمجرد أن يقترب منه أي شخص، كما انه يعيد الغطاء إلى مكانه فور الانتهاء من استخدامه.





مخالب اصطناعية لقص الشعر







مصفف الشعر الأميركي «فالينتينو لوسورو» كشف النقاب خلال العام 2009 عن ابتكاره الطريف الذي هو عبارة عن مجموعة من المخالب الاصطناعية التي يثبتها على أطراف أصابعه كي يقص بها شعر زبائنه بسرعة فائقة. وقال لوسورو انه أنفق على تطوير ابتكاره الثوري نحو 200 ألف دولار أميركي على مدى سنتين.





كونكريت شفاف







في مطلع العام 2009، كشف علماء هنغاريون النقاب عن انهم نجحوا في تطوير نوع جديد من الخرسانة (الكونكريت) التي تتميز بكونها شبه شفافة.

وأوضح العلماء ان الخرسانة الجديدة اكتسبت خاصية الشفافية بفضل احتوائها على ألياف بصرية تقوم بنقل الضوء من أحد جانبي الكتلة الخرسانية إلى الجانب الآخر لتسمح بذلك بظهور صورة شبحية عبر أي جدار مصنوع من هذا النوع من الخرسانة.





فندق للأسماك







في مدينة أمستردام الهولندية، تم خلال العام 2009 افتتاح أول فندق مخصص للأسماك الأليفة، وهو الفندق الذي يقدم خدمة على مستوى 5 نجوم، ويفتح أبوابه (أو بالأحرى يفتح أحواضه) أمام ضيوفه ونزلائه من الأسماك الأليفة التي يرغب أصحابها في أن تتمتع برعاية فائقة خلال فترة سفرهم.

ويتميز الفندق الأول من نوعه على مستوى العالم بأنه مزود بجميع وسائل الراحة والترفيه... بما في ذلك ملعب تنس و... «مسبح»!!





سماعات لتخدير الأطفال





 

«بيديسيدين» هو الاسم الذي أطلق على اختراع جديد أبصر النور خلال عام 2009، وهو عبارة عن جهاز على هيئة سماعات للرأس لكن وظيفته الأساسية هي تخدير الأطفال عند اخضاعهم إلى فحوصات طبية معينة، ويتميز ذلك الجهاز بأنه يقوم بمهمة التخدير دون أن يصاب الطفل بأي فزع حيث إنه يتم تشغيل موسيقى وأصوات مبهجة خلال بث غاز معين يقوم بتهدئة أعصاب الطفل تمهيداً لاخضاعه للفحص.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي