No Script

بايرن ميونيخ يأمل في تجنّب المفاجأة أمام سالزبورغ في دوري أبطال أوروبا

«إنتر ميلان - ليفربول»... ناريّة

تصغير
تكبير

يستضيف ملعب «سان سيرو»، مساء اليوم، قمّة نارية بين إنتر ميلان بطل إيطاليا وضيفه ليفربول الإنكليزي، في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما يأمل بايرن ميونيخ الألماني في تجنّب أي مفاجأة على أرض سالزبورغ النمسوي.

في المباراة الأولى، تتجدّد المواجهة بين إنتر وليفربول للمرّة الأولى منذ الموسم 2007-2008 في الدور ذاته، عندما خرج الفريق الإنكليزي فائزاً بثلاثية نظيفة في مجموع اللقاءين.

ويعود ليفربول إلى الملعب العريق للمرّة الثانية توالياً في المسابقة القارية، في الموسم الراهن، بعد فوزه الأخير على ميلان، ليختتم دور المجموعات بالعلامة الكاملة.

وكان فريق المدرب الألماني يورغن كلوب واحداً من 3 فرق فقط في الدور الأول، إلى جانب «بايرن» وأياكس أمستردام الهولندي، يحقق 6 انتصارات من 6 مباريات، وأول نادٍ إنكليزي يحقّق هذا الإنجاز في تاريخ البطولة.

من جهته، يخوض إنتر الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال للمرّة الأولى منذ الموسم 2011-2012، ويأمل في تعويض نتائجه المخيّبة محلياً.

ويدخل الـ«نيراتسوري» المباراة وثقته مهزوزة قليلاً بعدما فقد صدارته في «سيري أ»، إثر خسارة أمام ميلان وتعادل مع نابولي في المرحلتين الأخيرتين، ما سمح للغريم باعتلاء الصدارة.

وأنهى فريق المدرب سيموني إنزاغي دور المجموعات في المركز الثاني خلف ريال مدريد الإسباني، بعدما وجد نفسه مهدّداً بعدم تجاوز الدور الأول، إثر حصده نقطة يتيمة في أول مباراتين.

لكن المهمّة لن تكون سهلة أبدا أمام هجوم ليفربول الناري المؤلف من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني اللذين عادا أخيرا من نهائي كأس أفريقيا التي توّج بها «أسود التيرانغا» على حساب «الفراعنة» في النهائي بركلات الترجيح.

وتألق صلاح في المسابقة القارية، هذا الموسم، عندما أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 7 أهداف في دور المجموعات.

ولدى إنتر أيضاً أسلحة قوية في خط المقدمة تتمثل في البوسني إدين دزيكو، الذي يبدو في فورمة جيدة مع 3 أهداف في آخر 4 مباريات في المسابقات كافة، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

وفي المباراة الثانية، يدخل بايرن ميونيخ حامل لقب 2020، مرشحاً أمام سالزبورغ، وفي البال وضع قدم في ربع النهائي.

وإذا كان العملاق البافاري بحاجة لمن يذكره أن كل مباراة تشكّل تحدياً جديداً، فقد تحقق ذلك بالفعل بالهزيمة المدوّية غير المتوقعة أمام مضيفه بوخوم المتواضع في الدوري 2-4، الأسبوع الماضي.

ورغم تشكيلة مدجّجة بالنجوم، سيعوّل بايرن ميونيخ على البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل 9 أهداف في 6 مباريات في دور المجموعات، ويحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف مهاجم أياكس أمستردام، العاجي سيباستيان هالر (10).

وكان الفريق البافاري أنهى دور المجموعات بستة انتصارات، بينها اثنان على حساب برشلونة الإسباني، ليكرّر ما فعله أيضا في الموسم 2019-2020، عندما مضى وحقّق اللقب.

وكان ريد بول سالزبورغ مفاجأة الدور الأول وبلغ الأدوار الإقصائية للمرّة الأولى في تاريخه، عندما حل ثانيا في مجموعته خلف ليل الفرنسي.

إلّا أن «بايرن» لم يخسر في 21 مباراة تواليا خارج أرضه في دوري الأبطال، وتعود آخر خسارة له إلى دور المجموعات ضد «سان جرمان»، في سبتمبر 2017، وهي أطول سلسلة في تاريخ البطولة.

وسيفقتد فريق المدرب يوليان ناغلمسان إلى حارسه مانويل نوير عقب خضوعه لجراحة في الركبة، ويتوقع استمرار غياب لاعب ارتكازه ليون غوريتسكا لإصابة في الركبة، والشاب الصاعد جمال موسيالا لإصابته بفيروس «كورونا»، والظهير الأيسر الكندي ألفونسو ديفيز لتعافيه من التهاب في عضلة القلب بعد إصابته بالوباء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي