No Script

تتركز بـ 50 شركة في قطاعات متنوعة على رأسها البنية التحتية

الياقوت: مليار دولار استثمارات تركية... في الكويت

خليفة الياقوت متوسطاً الفوزان وكلينتش خلال المؤتمر الصحافي (تصوير سعود سالم)
خليفة الياقوت متوسطاً الفوزان وكلينتش خلال المؤتمر الصحافي (تصوير سعود سالم)
تصغير
تكبير

دعا الشريك المدير لمجموعة الياقوت والفوزان القانونية المحامي خليفة حامد الياقوت، الجهات الحكومية لإبداء مزيد من المرونة تجاه الاستثمارات الأجنبية المباشرة العاملة في الكويت، من أجل جذب المزيد من الشركات العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية في الدولة.

تصريحات الياقوت جاءت على هامش المؤتمر الصحافي الذي أقامته المجموعة أمس، لتسليط الضوء على التعاون بين تركيا والكويت في القطاعات الاستثمارية المختلفة، بحضور ممثل الشريك التركي للمجموعة شركة «Klinic Law» ليفنت كلينتش.

وأوضح الياقوت أن هناك ما يقارب 50 شركة تركية تعمل في الكويت باستثمارات تقدر بحدود المليار دولار تقريباً، وتتركز في قطاعات البنية التحتية والغذاء والعقار والمقاولات والطيران المدني، قرابة 40 في المئة منها تمثلها «الياقوت والفوزان القانونية» وشريكها التركي «Klinic Law».

وأشار إلى أن اللغة من بين المشاكل التي تواجه المستثمرين الراغبين في العمل داخل تركيا أو الكويت، مبيناً أن استثمار «الياقوت والفوزان القانونية» بمقرها في تركيا، من خلال الشراكة القائمة مع «كلينتش للمحاماة»، ساهمت بتذليل تلك المشكلة عبر تواجد ما يقارب من 150 محامياً لديهم القدرة على التحدث باللغات العربية والتركية والإنكليزية والفرنسية.

وكشف عن تسهيل الإجراءات القانونية المتعلقة بتلك الاستثمارات وتقديم خدمات نوعية ومتميزة للمستثمرين، مشدداً على أهمية الشراكة القانونية لتذليل الصعوبات والتحديات، التي تواجه الاستثمارات، وجذب المزيد منها على المدى الطويل.

علاقة إستراتيجية

بدوره، بين الشريك المؤسس لشركة «كلينتش القانونية»، ليفنت كلينتش، أن الشراكة مع «الياقوت والفوزان القانونية»، تعكس قوة العلاقة الاقتصادية التي تجمع الكويت وتركيا في العديد من القطاعات وعلى رأسها القطاع القانوني وقطاع البنية التحتية.

وبيّن أن هناك حرصاً كبيراً من الجانبين على تذليل كل الصعوبات القانونية والفنية التي تواجه المستثمرين الكويتيين والأتراك، من خلال خبرات قانونية متميزة قادرة على تلبية تطلعات وطموحات الشركات المختلفة.

ولفت إلى التركيز على زيادة عدد الشركات التركية العاملة في الكويت بجميع القطاعات الاقتصادية الواعدة، وليس في مجال البنية التحتية فقط، مثل الأغذية والصحة والعقار وغيرها، ومضاعفة عدد الشركات العاملة في كلتا الدولتين، مبيناً أنه تم تذليل مشكلة اللغة من خلال الخبرات المتنوعة، ومؤكداً السعي لحل جميع الإشكاليات القانونية والفنية التي تواجه المستثمرين.

16 اتفاقية

من جانبه، أشار الشريك في «الياقوت والفوزان القانونية»، جراح الفوزان، إلى أن المجموعة أبرمت أكثر من 16 اتفاقية متنوعة مع أشهر مكاتب المحاماة في العديد من الدول ومنها تركيا وقطر، لافتاً إلى أن حجم الاستثمارات التي تديرها المجموعة بالتعاون مع شريكها التركي يصل إلى نحو 7 ملايين دولار لعدد متنوع من الشركات التركية والكويتية وكذلك الأفراد.

ونوه إلى أن الكويت تمتلك الكثير من عوامل الجذب الاستثماري للراغبين في العمل بها، ومنها الإعفاءات الضريبية للمستثمرين لمدة معينة، ومنح الأراضي دون مقابل، وإعفاء الواردات من الضريبة لفترة محددة لتشجيع المستثمرين للعمل في السوق المحلي، الأمر الذي تحرص هيئة تشجيع الاستثمار المباشر على تطبيقه لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المدى الطويل.

وأكد الفوزان أهمية السوق التركي للعديد من الدول الخليجية في قطاعات معينة وعلى رأسها القطاع العقاري، الذي استطاع خلال السنوات الأخيرة جذب استثمارات خليجية بالمليارات كونه القطاع الأكثر أماناً ونمواً على المدى الطويل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي