No Script

«KIB»... أول بنك يوفّر خدمات عقارية متكاملة بالنافذة الواحدة

تصغير
تكبير

يواصل بنك «KIB» تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات العقارية لعملائه، من خلال الإدارة العقارية، والتي تمثل نافذة واحدة متعددة الأقسام تشمل قسم التمويل العقاري، والاستشارات العقارية، والتقييم العقاري، وإدارة أملاك الغير، بإرث يمتد لأكثر من 4 عقود في المجال العقاري، والتي تبلورت معه خبرة ومعرفة تقنية واسعة وشاملة.

ويوفر «KIB» عبر إدارته العقارية الحلول العقارية لكل من الأفراد والشركات، بما يخص كل أنواع العقارات، من سكن خاص ومبانٍ استثمارية ومجمعات تجارية، وفنادق، إلى المستشفيات، والمدارس، والمصانع أيضاً.

وتتمثل تلك الحلول في خدمات التمويل الإسلامي لجميع الاحتياجات العقارية بواسطة منتجات متعددة، ومنها المرابحة والإجارة وغيرها، وخدمات التقييم العقاري، والتي تشمل تقييم جميع أنواع العقارات، وتنفيذ دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع، وتحديد الإيجارات الاقتصادية للوحدات المختلفة للعقارات، فضلاً عن تقدير تكلفة الإنشاء لمختلف المشاريع العقارية.

وأكد المدير العام للإدارة العقارية لدى «KIB»، جاسم العبدالهادي، أن جزءاً من تقديم تلك الخدمات للعملاء بالمستوى والكفاءة المطلوبة، يعتمد على تعيين جهاز فني متكامل، يتألف من مجموعة من أكفأ المهندسين والمتخصّصين في المجال العقاري، موضحاً أنه من بين المهام المطلوبة منهم أيضاً، تقديم الاستشارات والرأي الفني عن مختلف العقارات والمشاريع العقارية، ومتابعة تنفيذ المشاريع الإنشائية العقارية ومراحل إنجازها.

وذكر أنه من بين الخدمات الإضافية التي يوفرها قسم التقييم العقاري، إعداد تقرير دليل البناء الهندسي، والمساهمة في إعداد التقرير العقاري السنوي بمختلف مناطق الكويت، منوهاً بأن قسم التقييم العقاري في «KIB» يعتبر مرجعاً رئيسياً لأكثر من جهة حكومية ومؤسسات مصرفية وشركات استثمارية وعقارية، بفضل خبرة البنك الطويلة في ذلك المجال منذ نشأته عام 1973 تحت اسم البنك العقاري الكويتي.

وأشار العبدالهادي إلى الخدمات الاستشارية العقارية التي يقدمها البنك لتوجيه استثمارات عملائه لأفضل الفرص، في ظل اتجاهات السوق المحلية المتغيرة، مؤكداً أن الخبرة الوافرة التي يتمتع بها تمكنه من التنبؤ بتلك التغيرات والاستجابة لها بشكل سريع وفعّال، وكاشفاً أنه يملك ما يكفي من الموارد والأدوات لمساندة كل شرائح العملاء بخططهم العقارية.

وتابع أن واحدة من أبرز الحلول التي يقدما البنك ضمن إدارته العقارية وينفرد بها، هي خدمات إدارة أملاك الغير، وقد طُورت على مدار 45 عاماً لتشمل اليوم جوانب متعددة تُلبي جميع احتياجات أصحاب العقار، من بينها تحصيل الإيجارات، والتسويق للوحدات السكنية والتجارية، وتوفير خدمات الصيانة الطارئة والدورية، مع متابعة حثيثة للقضايا وحل المشاكل والنزاعات القانونية، علاوةً على إعداد التقارير والبيانات للملاك، وإجراء المزادات العلنية بناءً على رغبة العميل.

جهة موثوقة

ولفت العبدالهادي إلى أنه مع زيادة عدد العقارات وعدم قدرة أصحابها على التفرغ لمتابعتها وصيانتها في ظل نمط الحياة المتسارع، أصبحت هناك حاجةً ملحةً لوجود جهة موثوقة ومتمكنة تزيل عن كاهلهم هذا العبء، مثل قسم إدارة أملاك الغير في الإدارة العقارية في «KIB».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي