No Script

المؤسسة الكويتية الوحيدة في المنظمة

«بوبيان» يُكمل نصاب مراقبي «التعاون الرقمي»

تصغير
تكبير

- عبدالله التويجري: حريصون على دعم كل جهود التوسع بالخدمات الرقمية

أعلنت منظمة التعاون الرقمي (DCO)، انضمام بنك بوبيان بصفة عضو مراقب لها، ليكتمل بذلك عدد الأعضاء المراقبين فيها، ما سيساهم في تحقيق مهمتها التي تهدف إلى تيسير سبل التعاون العالمي في مجالات الإدماج الرقمي وتمكين الجميع من المشاركة في الاقتصاد الرقمي.

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية في البنك، عبدالله التويجري، إن «بوبيان» حريص على دعم كل الجهود والتطورات التي تتعلق بالخدمات الرقمية، ومن بينها الانضمام إلى المؤسسات والمنظمات ذات الصلة، ومنها منظمة التعاون الرقمي التي تركز بشكل خاص على مبادرات الاقتصاد الرقمي التي تدعم الشباب، ورياديي الأعمال.

وأضاف «نفخر بكوننا أول جهة كويتية تنضم إلى منظمة التعاون الرقمي باعتبارها المنظمة الدولية متعددة الأطراف، التي تهدف لتعزيز الازدهار الرقمي بصفة عضو مراقب، بحيث تعمل حالياً بوتيرة سريعة لتوسيع تعاونها مع القطاع الخاص العالمي، وتعزيز مهمتها المتمثلة في تمكين الازدهار الرقمي للجميع».

وتابع التويجري أن «بوبيان» تمكّن على مدار السنوات الأخيرة من الاستحواذ على جائزة «غلوبل فاينانس»، كأفضل بنك إسلامي في العالم في مجال الخدمات المصرفية الرقمية، بسبب قوة الإستراتيجية التي وضعها لجذب وخدمة العملاء الراغبين في الحصول على خدمات مصرفية رقمية، ونمو قاعدة العملاء الذين يستخدمون الخدمات المصرفية الرقمية بقنواتها كافة سواء عبر الإنترنت أو الهواتف الذكية.

وأفاد «رحلتنا مع الخدمات الرقمية تمثل حالة استثنائية تمكنا خلالها من التفوق، والوصول إلى القمة على الرغم من المنافسة في سوق ينمو بقوة وبسرعة وهو سوق الخدمات المصرفية الرقمية».

وأوضح التويجري ان البنك كان له السبق خلال العام الماضي تحديداً في التفوق الرقمي، من خلال التوسع في خدمات حساب «برايم» للشباب الذي أضحى بنكاً داخل بنك باستقلاليته الكاملة عن «بوبيان»، إلى جانب إطلاق لأول بنك رقمي إسلامي عالمي من لندن وهو «Nomo Bank» الذي يعتبر نتاجاً لاستثماراته في مجال الخدمات الرقمية.

من جانبها، رحبت الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي ديمة اليحيى بانضمام «بوبيان»، قائلة «رأيت بنفسي العمل الرائد الذي يقدمه البنك في المجال المالي الرقمي، والتزامه الثابت بتمكين الإدماج المالي ضمن التحول الرقمي في الكويت، وأرحب بانضمامه إلينا».

وأضافت «ستستفيد الدول الأعضاء في منظمتنا من الخبرات التي يتمتع بها (بوبيان)، مع مضينا في تنفيذ مهمتنا العالمية المتمثلة في تمكين الازدهار الرقمي للجميع».

اتفاقيات متنوعة

ويأتي ذلك في وقت وقع البنك اتفاقية مهمة مع «DIFC Fin Tech Hive»، التابع لمركز دبي المالي العالمي، لإطلاق برنامج (مُسرعة بنك بوبيان)، بهدف تسريع نمو وتوسُّع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، في إطار حرصه على دعم المشاريع الكويتية الناشئة، ليكون بذلك أول بنك يطلق مُسرعة اعمال للشركات الناشئة في الكويت.

واستمر البنك في خطواته التوسعية الرقمية من خلال استحواذه على «لندن والشرق الأوسط»، والذي يمتلك فيه حالياً 71 في المئة من الأسهم، إلى جانب انطلاق أعمال علامته التجارية الجديدة «Nomo Bank» بالكامل في الكويت والمملكة المتحدة، كأول بنك رقمي إسلامي عالمي من لندن لديه القدرة على تقديم خدماته للجميع سواء من عملاء «بوبيان» أو غيرهم.

وتعتبر الخدمات المصرفية التي يقدمها «Nomo Bank» فريدة، وتتيح لغير المقيمين في المملكة المتحدة من الكويت فرصة مميزة لفتح حساب بنكي، والتمتع بجميع المزايا المرموقة للنظام المصرفي بالمملكة المتحدة، في وقت تتيح حلول البنك الجديد للخدمات المصرفية المحلية، للعملاء تجنب الرسوم الدولية المرتفعة بالإضافة إلى إتاحة فرص استثمارية.

«هيئة الأسواق» توافق على زيادة رأسمال «بوبيان» 12 في المئة

أعلن بنك بوبيان على موافقة هيئة أسواق المال على زيادة رأسمال البنك بنسبة 12 في المئة عبر إصدار أسهم جديدة يتم طرحها للاكتتاب العام مع حق الأولوية لمساهمي البنك.

وأوضح أن علاوة الإصدار ستكون بقيمة 400 فلس للسهم تُضاف إلى القيمة الاسمية البالغة 100 فلس، وتُخصص للمساهمين المُقيدين في سجلات البنك بنهاية يوم الاستحقاق الذي سيُحدد لاحقاً.

ولفت إلى أن الهدف من الزيادة يتمثل بتعزيز رأس المال الرقابي للبنك.

من ناحية أخرى، أكدت وكالة ستاندرد آند بورز غلوبال التصنيف طويل الأجل لبنك بوبيان عند المستوى (-A)، كما أكدت تصنيف البنك دون دعم عند الفئة (bbb)، مع تعديل نظرتها المستقبلية للبنك من «مستقرة» إلى «إيجابية». وأوضحت أن تعديل النظرة المستقبلية يعكس إمكانية رفع «ستاندرد آند بورز» تصنيف البنك خلال الـ12 إلى 24 شهراً المقبلة إذا واصل البنك الحفاظ على مركز رأسمالي قوي دون زيادة جوهرية في نزعة المخاطر أو أي تدهور في مؤشرات جودة أصوله.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي