No Script

«النداء الخامس» ينتظر إبراهيم... و«الأولمبي» بإدارة «أجنبية - محلية»

«الجنرال»... مطلوب !

تصغير
تكبير

أجمع أعضاء اللجنة الفنية على اختيار محمد إبراهيم لتدريب المنتخب، في الفترة المقبلة، حتى الاتفاق مع مدرب أجنبي جديد.

وينتظر أن تبدأ اللجنة مفاوضاتها مع إدارة نادي السالمية الذي يرتبط معها «الجنرال» بعقد لمدة موسمين، حيث لا ينتظر أن تعارض إعارته لقيادة «الأزرق» في مرحلة تشهد خوضه معسكراً خارجياً في مالطا، بين 23 و30 مارس المقبل، يواجه خلاله أصحاب الأرض ولاتفيا في مباراتين وديتين، قبل خوض تصفيات كأس آسيا المقررة في الصين العام 2023، وذلك في يونيو المقبل.

وعلمت «الراي» أن تغييراً طرأ على توجهات اللجنة لجهة تكليف مدربين بقيادة المنتخبين الأول والأولمبي، حيث استقر الرأي على أن يقود إبراهيم «الأزرق»، فيما يُكلّف أجنبي من العاملين في الأندية المحلية بتدريب «الأولمبي» في الاستحقاقين اللذين ينتظراه، وهما دورة الألعاب الخليجية في الكويت في مايو، ونهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة في أوزبكستان في يونيو.

وكان التوجه السابق يقضي بأن يقود مدرب أجنبي عامل في البلاد، المنتخب الأول، فيما يتسلم «الأولمبي» عنصراً وطنياً شاباً.

وفي حال اتمام الاتفاق مع «الجنرال»، فستكون المرة الخامسة التي يلبي فيها نداء الوطن ويدرّب المنتخب بصورة موقتة.

ففي العام 2004، تسلم إبراهيم «الأزرق» خلفاً للبرازيلي باولو كاربجياني في تصفيات أولمبياد سيدني، قبل أن يقوده في نهائيات كأس آسيا في الصين وتصفيات كأس العالم 2006 وكأس الخليج الـ17 في قطر.

وعاد في 2006 ليقود المنتخب في تصفيات كأس العالم 2010 خلفاً للمدرب الصربي بوب سلوبودان، واستعانت به اللجنة الموقتة المكلفة بإدارة الاتحاد في 2008 بديلاً للكرواتي رادان غاسانين الذي أقيل بعد الهزيمة أمام سورية في تصفيات مونديال 2010 لكنه لم يتمكن من تأهيل «الأزرق» إلى الدور الحاسم كما فعل في تصفيات 2006، قبل أن يقود المنتخب في «خليجي 19» في مسقط معاراً أيضاً من القادسية فوصل به إلى الدور نصف النهائي في مجموعة قوية ضمت عمان المضيف والبطل والبحرين والعراق، لكنه خسر أمام السعودية الوصيفة بهدف.

من جانب آخر، ينتظر الاتحاد رد ديوان سمو ولي العهد على الموعد المقترح لإقامة المباراة النهائية لكأس سموه للموسم الحالي.

وكان الاتحاد اقترح موعدين هما 1 و7 مارس المقبل.

كما أصدر جدول الدور ربع النهائي للمسابقة في نسختها الـ29، والتي تقام منافساته على يومين فيلتقي في 21 فبراير الجاري، خيطان مع الفحيحيل على استاد عبدالله الخليفة، والنصر مع السالمية على استاد محمد الحمد.

وفي اليوم التالي، يلعب العربي مع الصليبخات على استاد الكويت، والشباب مع «الأبيض» على استاد صباح السالم.

وحدّدت لجنة المسابقات، الساعة 4:50 مساء، موعداً لانطلاق المباراة الأولى، فيما تبدأ الثانية في الـ7:50.

ومن المنتظر أن يُفضي ترحيل النهائي لـ7 مارس، الى تعديل موعد مواجهتي الدور نصف النهائي المقررتين في 25 الجاري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي