No Script

سفير قطر يشارك بلاده «اليوم الرياضي» من الكويت

تصغير
تكبير

حرص سفير قطر لدى الكويت، علي بن عبدالله آل محمود، على مشاركة بلاده احتفالها بـ«اليوم الرياضي»، مؤكداً أهمية الحدث الذي يعكس اهتمام الدوحة بالرياضة وصحة المجتمع، ودورها في بناء الإنسان وتأثيرها وانعكاساتها على مجالات الحياة كافة.

وتوجه السفير مع وفد من السفارة، بالزي الرياضي، إلى باحة أبراج الكويت للتعبير عن مشاركتهم بلادهم الحدث، في 8 فبراير 2022.

وكانت له كلمة جاء فيها: «قطر سباقة في اعتماد يوم وطني للرياضة، حيث تعتبر أول دولة خليجية تقوم بهذه الخطوة، وذلك منذ العام 2011، بموجب قرار أميري».

واعتمدت قطر هذا اليوم، الذي يصادف عادةً 2 فبراير من كل عام، عطلة رسمية للدوائر الحكومية تتحول فيها الدولة إلى ساحة كبرى للرياضة ويتم فيها تشجيع الجميع على ممارستها، من كل الأعمار.

وتشمل الفعاليات أنشطة مختلفة تقيمها الجهات الحكومية والخاصة بحضور أفراد الأسرة والأصدقاء، كي يتمكن الجميع من المشاركة.

وترى قطر بأن الرياضة أسلوب حياة وتشجع المواطنين والمقيمين على اعتماد هذا النمط الصحي في الحياة اليومية، وتهدف من هذا اليوم إلى التوعية بأهميتها، وحثهم على تغيير نظام حياتهم لتقليل المخاطر المرتبطة بالأساليب غير الصحية.

ويمثل اليوم الرياضي فرصة للتقريب بين فئات المجتمع المختلفة وغرس القيم والمبادئ الأخلاقية التي تدعمها ممارسة الرياضة.

وبصفتها الدولة المستضيفة لكأس العالم 2022 لكرة القدم، وعدد من البطولات العالمية، تحرص قطر على تأصيل ثقافة الرياضة في المجتمع من خلال عدد من المبادرات، ومنها اليوم الرياضي.

وأشارت السفارة في بيان إلى أنه يسرها وهي تحتفل بهذه المناسبة، أن تنقل تجربة اليوم الرياضي إلى الكويت، في إطار حرص قطر على تبادل التجارب والخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي