No Script

اتُهمت بالتستر على ما حصل

جامعة أميركية تدفع 250 مليون دولار لنساء تعرضن للاعتداء من طبيب

هيبس إلى المحاكمة
هيبس إلى المحاكمة
تصغير
تكبير

وافقت جامعة كاليفورنيا الأميركية على دفع نحو 250 مليون دولار لأكثر من 200 امرأة اتهمن طبيب نساء بالاعتداء عليهن في فرع تابع للجامعة.

وبحسب موقع «بي بي سي»، فإن العديد من النساء اتهمن الجامعة بالتستر على مزاعم في شأن قيام الطبيب جيمس هيبس بالاعتداء على مريضاته.

وعمل الطبيب هيبس 35 عاماً في مركز الطلاب الصحي بمقر الجامعة في لوس أنجليس في الفترة بين عامي 1983 و2018. وتقول مئات النساء إنهن تعرضن للاستغلال من قبله.

ولم تباشر الجامعة التحقيق في الشكاوى ضده حتى العام 2017، ولذا اتهمت في مئات الدعاوى بإخفاء مزاعم الاعتداء.

وعلّق قاضٍ رخصة هيبس لمزاولة الطب العام 2019، طوال فترة التحقيق في قضايا الاعتداء.

وقالت الجامعة إنها تأمل في أن توافر التسوية المالية «التعافي والتجاوز» للنساء اللواتي تعرضن للاعتداء.

ويواجه هيبس 21 تهمة جنائية في شأن الاعتداء على سبع نساء، وقد دفع بالبراءة.

وأصدر مقر الجامعة في لوس أنجليس بياناً، أول من أمس، جاء فيه أن «السلوك الذي يُزعم أن هيبس ارتكبه مستهجن ومخالف لقيم الجامعة».

لكن كارا كايغل، التي تعافت من سرطان الصدر وأبلغت عن تصرفات هيبس خلال خضوعها للعلاج، قالت لصحيفة «لوس أنجليس تايمز»: «اليوم، وبعد ثمان سنوات طوال، تلقيت اعترافاً بما حدث لي».

وأضافت: «على الرغم من أن هناك بعض العزاء في ذلك، إلا أن قلبي حزين على كل النساء اللاتي لم يسلمن، وكل من عانى من بعدي، لأن فرع جامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس رفض اتخاذ إجراء».

وقال ليونارد ليفين، المحامي الجنائي للطبيب هيبس، إن موكله أصر على براءته.

وتأتي التسوية المالية الأخيرة في أعقاب سلسلة من التسويات الكبيرة مع الجامعات الأميركية على خلفية إساءة معاملة مرضى من قبل أطباء داخل الحرم الجامعي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي