No Script

4.3 في المئة ارتفاعاً بالتضخم خلال 2021

تصغير
تكبير

أظهرت بيانات الإدارة المركزية للإحصاء ارتفاع الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين (التضخم) في الكويت 4.3 في المئة خلال ديسمبر الماضي على أساس سنوي.

وذكرت «الإحصاء» في بيان، أن معدل التضخم في الكويت ارتفع 0.73 في المئة خلال ديسمبر الماضي على أساس شهري، وذلك نتيجة لارتفاع أسعار معظم المجموعات الرئيسية المؤثرة في حركة الأرقام القياسية، خصوصاً المواد الغذائية والتعليم.

وأضافت أن الرقم القياسي للمجموعة الأولى (الأغذية والمشروبات) ارتفع 7.2 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من 2020 في حين لم يتغيّر مؤشر أسعار المجموعة الثانية (السجائر والتبغ) وبقي مستقراً عند 135 نقطة على أساس سنوي.

وأوضحت أن مؤشر الأرقام القياسية للمجموعة الثالثة (الملبوسات) ارتفع 5.66 في المئة على أساس سنوي، في حين ارتفعت أسعار مجموعة (خدمات المسكن) 2.35 فيما ارتفع معدل التضخم في المجموعة الخامسة (المفروشات المنزلية) 2.36 في المئة.

وذكرت أن مؤشر أسعار المجموعة السادسة (الصحة) ارتفع 2.15 في المئة، بينما شهدت أسعار مجموعة (النقل) ارتفاعاً بـ4.54 في المئة.

وأفادت «الإحصاء» بأن أسعار المجموعة الثامنة (الاتصالات) ارتفعت 2.56 في المئة على أساس سنوي كما ارتفع التضخم في المجموعة التاسعة (الترفيه والثقافة) 3.67 في المئة، بينما قفزت أسعار المجموعة العاشرة (التعليم) 18.95 في المئة.

وبيّنت أن أسعار مجموعة (المطاعم والفنادق) ارتفعت على أساس سنوي 2.37 في المئة في حين ارتفعت أسعار مجموعة (السلع والخدمات المتنوعة) 3.18 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي