No Script

ضمن نسخة 2022 من «مسابقة سوني الدولية للتصوير»

فيل عملاق يمنح المصور الكويتي ميرزا جائزة عالمية

الصورة الفائزة بالجائزة
الصورة الفائزة بالجائزة
تصغير
تكبير

بلقطة فوتوغرافية متميزة لفيل أفريقي ضخم وذي نابين عملاقين، فاز المصور الكويتي محمد ميرزا بإحدى جوائز نسخة العام 2022 من «مسابقة سوني الدولية للتصوير»، وهي المسابقة المرموقة التي تقام سنوياً تحت إشراف منظمة التصوير العالمية.

صحيفة «ديلي ميل» البريطانية نشرت الصورة التي استحق ميرزا عليها الجائزة ووصفتها بأنها «مذهلة»، موضحة أن ذلك الفيل يُدعى «كريغ» وأن المصور الكويتي التقطها من زاوية صعبة في محمية طبيعية في تنزانيا حيث يبدو جبل «كليمانجارو» في الخلفية.

ونقلت الصحيفة عن ميرزا قوله معلقاً على فوزه بالجائزة: «الواقع أن تصوير فيل عملاق مثل كريغ كان تحدياً كبيراً بالنسبة إليّ. فلقد استدعى الأمر الكثير من الشجاعة للاقتراب لمسافة أمتار قليلة من ذلك الوحش والتقاط الصورة من مستوى منخفض جداً باستخدام عدسة ذات زاوية واسعة. لقد نجحت في أخذ هذه اللقطة وجهاً لوجه مع هذا الفيل بعد 5 أيام من متابعته والقيام بمحاولات متكررة لتصويره في أفق مفتوح».

وقد فازت صورة ميرزا من بين أكثر من 170 ألف صورة شارك بها متسابقون من 61 دولة من جميع قارات العالم.

وكان من بين الفائزين أيضاً مازن الحسن من السعودية، وأمل براساد من قطر، وسالم الصوافي من الإمارات، وشريف سالم من مصر، ومصورون من دول إسلامية أخرى من بينها باكستان وبنغلاديش وماليزيا وأندونيسيا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي