No Script

المركبة الرياضية المميزة وصلت إلى معارض الشركة

«BRZ 2022»... الكوبيه الجديدة لدى «سوبارو بهبهاني»

تصغير
تكبير

- المقصورة تركّز بشكل أكبر على السائق
- أبوشعبان: تقديم خدمات تفوق التوقعات

كشفت شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني وكلاء «سوبارو» في الكويت، عن الجيل الثاني من «سوبارو BRZ 2022» الكوبيه الرياضية الجديدة كلياً ذات الدفع الخلفي، والتي عُززت بالمزيد من القوة والمزيد من دقة التحكم وبتصميم أنيق أكثر جاذبية زاد من طولها بمقدار 3سم وخفض من ارتفاعها.

ويتم تشغيل «سوبارو BRZ» الجديدة بواسطة محرك «SUBARU BOXER» سعة 2.4 لتر جديد بأربعة أسطوانات مسطحة، منحته مركز جاذبية أقل ومكنته من توليد قوة تصل إلى 228 حصاناً عند 7000 دورة/دقيقة، و مفاضلة في عزم الدوران 249 نيوتن متر/3700 دورة/دقيقة، أي بزيادة 15 في المئة عن عزم الدوران السابق.

وزود الجيل الثاني من «BRZ» بخيارين لناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيكي إلكتروني مباشر بست سرعات مع إمكانية القيادة الرياضية من خلال أذرع مثبتة بعجلة القيادة، في حين تم تعزيز صلابة الهيكل الالتوائية بمقدار 50 في المئة إضافية بفضل استخدام منصة هيكل «سوبارو» العالمية «SGP».

وتتضمن قائمة مميزات «سوبارو BRZ» القياسية ترس تفاضلي (باككس) محدود الانزلاق «TORSEN»، دخول من دون مفتاح بضغطة زر، والمصابيح الأمامية «LED» (شعاع منخفض وعالي) مع ضبط تلقائي للارتفاع؛ نظام التحكم في ثبات السيارة، والإبقاء على المسار؛ رنجات أنيقة من الألمنيوم الرمادي الداكن الخفيف مقاس 18 بوصة، والتحكم التلقائي في التكييف بمنطقتين.

ويأتي ذلك بجانب نظام المساعدة في القيادة بالمنحدرات؛ مرايا خارجية كهربائية، وفتحة تزود بالوقود كهربائية، ونوافذ كهربائية مع حماية أوتوماتيكية، وصندوق تخزين بمنتصف الكونسول الخلفي مع منافذ «USB» ومقبس «AUX»، ومساحات للزجاج الأمامي مع ميزة تغير سرعتها وفقاً لكثافة الرطوبة على الزجاج؛ والإضاءة الترحيبية.

وتركز مقصورة القيادة في السيارة الرياضية الجديدة كلياً بشكل أكبر على السائق مع عدم التضحية براحة الركاب، في حين أتاح التصميم الجديد القدرة على رؤية أدوات التحكم بشكل أفضل وجعل من السهل الوصول إليها.

وتضع لوحة العدادات الرقمية الجديدة القابلة للتخصيص مقاس 7 بوصات مقياس سرعة الدوران في المقدمة والوسط، وتتميز بقراءة رقمية لعداد السرعة في المقصورة.

وتم تجهيز المقصورة بفرش أسود مع درزات حمراء متباينة على مساند المقعد الأمامي، وعجلة القيادة المكسوة بالجلد، وصندوق ناقل الحركة، كما تتوافر بشكل قياسي مقاعد أمامية ذات تصميم عالي الأداء مع مساند رأس قابلة لضبط الارتفاع.

وتم تنجيد المقاعد الأمامية في الإصدار المحدود باستخدام «Ultrasuede» مع لمسات من الجلد الأحمر، وتتميز بأدوات تحكم في تدفئة المقعد مزدوجة الوضع، بينما تشتمل عجلة القيادة المكسوة بالجلد على مفاتيح تحكم للصوت ومثبت السرعة وبلوتوث، في حين أنه لجعل الرحلة أكثر راحة تمت زيادة مساحة صندوق الأمتعة.

عالم رقمي

في حين أن مهمتها الأساسية هي توصيل السائق بالطريق، فإن «2022 BRZ» تعمل أيضاً على ربط الركاب بالعالم الرقمي، من خلال نظام المعلومات والترفيه الجديد بشاشة مقاس 8 بوصات «Multimedia Plus» المتوافر بالطراز المحدود من «BRZ».

ويتميز النظام بشاشة معلومات مركزية متكاملة تتضمن الربط الكامل للهاتف الذكي مع «Apple CarPlay» و«Android Auto»، بالإضافة إلى اتصال من خلال «Bluetooth» دون استخدام اليدين وبث الصوت وكاميرا الرؤية الخلفية و«SiriusXM».

وللمرة الأولى في «BRZ» (المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي )، حصلت تقنية «EyeSight Driver Assist Technology» لتفادي الحوادث على جائزة تقديرية.

ويشتمل النظام على مثبت السرعة التكيفي، ونظام الكبح قبل الاصطدام، والخروج عن المسار والتحذير من الانزلاق، والتنبيه عند انطلاق السيارة الأمامية، في حين يضيف خيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي أيضاً نظام المساعدة على تشتيت الضوء العالي للسيارة المقابلة.

وحضور الحفل رئيس قطاع سيارات «سوبارو» عبدالغني بهبهاني والمدير العام ماهر أبوشعبان، ومديري الأقسام، لتحفيز فريق عمل الشركة، بحيث قام بهبهاني بتكريم مشرف مبيعات «سوبارو» ساهر سمير بجائزتي أفضل أداء وأفضل خدمة عملاء عن العام 2021.

منتجات متينة

وأعرب أبوشعبان عن فخره بالعمل بمنتجات «سوبارو» المتينة والرائعة في «بهبهاني» التي ترعى موظفيها وتهتم بالتطوير والتدريب، لتقديم أفضل الخدمات لعملائها في الكويت، وحرصها على تقديم خدمات تفوق توقعات العملاء في المعارض ومراكز الخدمة وقطع الغيار، إيماناً منها بأهمية خدمة ما بعد البيع للنجاح والاستمرارية.

وذكر أنه منذ سنوات، شكل الرأي العام مفهوماً راسخاً ربط سيارات «سوبارو» بالأمن والسلامة لمستخدميها ومرافقيهم ولمستخدمي الطريق من المشاة، مبيناً أن مفهوم السلامة من منظور الشركة يتعدى حماية ركاب العربة أثناء التصادم، إلى غاية أشمل تتعلق بأن توفّر المركبة للسائق السبل والتقنيات التي تجنبه المواقف الخطرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي