No Script

إيلون ماسك فشل في إيقافها

إطلاق عملة مشفرة جديدة لدعم تتبع طائرات... المليارديرات

تصغير
تكبير

جرى إطلاق عملة مشفرة جديدة تدعى «ElonJet» الأسبوع الماضي كعملة هزلية لدعم مشروع تتبع طائرات المليارديرات أسسه شاب يبلغ من العمر 19 عاماً، والذي حاول أغنى شخص في العالم، إيلون ماسك إيقافه وفشل.

ورفض المراهق، جاك سويني، الذي يدير صفحة على تويتر تتبع طائرة ماسك الخاصة، سابقاً عرض الملياردير البالغ 5000 دولار لحذف الحساب. وفي الأسبوع الماضي، رد سويني بطلب 50 ألف دولار أو سيارة تسلا موديل 3، وقال له، ماسك «لا».

وللترويج بصورة سريعة لعملتهم المشفرة، قال الأشخاص الذين يقفون وراء عملة «ElonJet»، إنهم يريدون تحقيق حلم سويني بشراء سيارة تسلا، وفقاً لصفحتهم الخاصة على تويتر، إلا أنهم وضعوا شرطاً وهو ارتفاع القيمة السوقية لعملتهم المشفرة إلى 10 ملايين دولار.

ووفقاً لبيانات من موقع «CoinMarketCap.com» فقد بلغت القيمة السوقية للعملة المشفرة إيلون جيت، نحو 3 ملايين دولار.

كما أدعى حساب «ElonJet Coin» على «تويتر»، عدم وجود علاقة بينه وبين سويني، كما أن إيلون ماسك قام بحظره.

من جانبه، قال سويني لـ «Insider»: «إنه أمر مضحك للغاية ما تحول إليه كل هذا»، مضيفاً «إذا كانوا يؤمنون بالميمز، فأنا أثق في متابعتهم».

وعملات الميم، هي عملات مشفرة هزلية، ويعد إيلون ماسك، أحد المعجبين بها، إذ إنه دعم عملة دوجكوين، والتي بدأت في الأصل كمزحة بين مهندسين للسخرية من «بيتكوين».

وبالنسبة إلى الخطوة التالية بالنسبة للمراهق الذي يتعقب الطائرات، قال لموقع «Insider» إنه ليس لديه أي خطط لرفع طلبه بمبلغ 50 ألف دولار لإغلاق جهاز التعقب لطائرة إيلون ماسك الخاصة، كما كشف عن وجود العديد من الأشخاص القائمين على إدارة حسابه على تويتر لتعقب الطائرات الخاصة لـ 10 من المليارديرات، من بينهم جيف بيزوس وبيل غيتس.

وقال: «نأمل أن تكون جميع بيانات الطائرات متاحة بصيغة لامركزية. سيساعد ذلك على خفض انبعاثات الكربون والتكاليف بشكل كبير لأن هذه البيانات ستكون متاحة لعدد أكبر من الناس على مستوى العالم».

مكاسب قياسية

من ناحية ثانية، سجلت العملات الرقمية المشفرة مكاسب قياسية، خلال 5 جلسات فقط، بدعم الارتفاع الصاروخي لأكبر 5 عملات بقيادة «بيتكوين».

وقفزت القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي بنسبة 16.9 في المئة وبما قيمته 283.8 مليار دولار، بعدما ارتفعت من مستوى 1676.9 مليار في تعاملات الخميس الماضي إلى نحو 1960.7 مليار، حيث تأتي هذه المكاسب بعد أكبر موجة من الخسائر شهدتها السوق خلال الأشهر الماضية (العربية).

وفي صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة «بيتكوين»، والتي قفز سعرها منذ تعاملات الخميس الماضي وحتى صباح أمس بنحو 18.6 في المئة رابحة 6784 دولاراً بعدما قفز سعرها من 36402 إلى 42826 دولاراً.

كما قفزت قيمتها السوقية المجمعة بـ17.62 في المئة رابحة نحو 121.5 مليار دولار بعدما ارتفعت من 689.5 إلى نحو 811 ملياراً مستحوذة على 42.8 في المئة من إجمالي مكاسب السوق خلال آخر 5 جلسات.

وسجلت «إيثريوم» التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب بـ19.2 في المئة رابحة نحو 498 دولاراً بعدما ارتفع سعرها من 2596 إلى 3094 دولاراً.

كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية بـ19 في المئة رابحة نحو 59 مليار دولار بعدما قفزت من 310 إلى 369 ملياراً لتستحوذ بهذا الرقم على نحو 20.7 في المئة من إجمالي مكاسب السوق.

وجاءت «تيزر» في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى 1 دولار، لكن قيمتها السوقية الإجمالية تراجعت بـ0.03 في المئة خاسرة نحو 0.03 مليار دولار بعدما تراجعت قيمتها المجمعة من 77.97 إلى نحو 77.94 مليار دولار.

وفيما حلت عملة «بي إن بي» في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة مكاسب بلغت 18.6 في المئة رابحة نحو 67.12 دولار بعدما ارتفع سعرها من 360.73 إلى 427.85 دولار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي