No Script

المناور يسأل وزير العدل عن أسباب عدم تحصيل 50 مليون دينار مستحقه للخزانة العامة

اسامة المناور
اسامة المناور
تصغير
تكبير

وجه النائب أسامة المناور سؤالا إلى وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة حول الأسباب التي حالت دون تحصيل 50 مليون دينار مستحقة للخزانة العامة حتى الآن.

وقال: ما هي الإجراءات التي تتخذ لتطبيق نص المادة 118 من قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية؟ وكم تبلغ الغرامات الجزائية غير المحصلة نتيجة للأحكام الجزائية الغيابية نتيجة عدم التزام الوزارة بمتابعة تطبيق نص المادة 188 من قانون الاجراءات والمحاكمات الجزائية؟

وأضاف: كم تبلغ الغرامات الجزائية بخلاف ما لم ينفذ بسبب الأحكام الغيابية والتي توجب متابعة تنفيذها لصدورها بأحكام حضورية؟ ومن هي الجهة المختصة عن متابعة تنفيذ ذلك؟ وكم تبلغ نسبة التحصيل من اجمالي المحكوم به سنويا ومن اجمالي الغرامات المتراكمة دون تحصيل؟

وسأل: ما هي القضايا التي سقطت بسبب أخطاء إجرائية في تنفيذها أو في مضي مدد التقادم دون الإعلان أو التنفيذ أو عدم تحديد إجراءات التنفيذ,، وذلك فيما يتعلق بالأحكام الجزائية أو ما يتعلق بقضايا المال العام على وجه الخصوص؟

وتابع: ما هي أسباب تدني تحصيل الإيرادات المقدرة من قبل وزارة المالية للسنة المالية 2020-2021 بفارق 10 ملايين دينار؟ وكم تبلغ الأموال التي لم يتم تحصيلها خلال تلك الفترة والسنوات التي مضت عليها دون تحصيل حتى تاريخ الإجابة على السؤال؟

6-ما هي الأسباب التي حالت دون تحصيل ما يقارب 50 مليون دينار مستحقه للخزانة العامة للدولة حتى الآن؟

7-كم تبلغ قيمة الأموال العامة الصادر بشأنها أحكام قضائية ويتوجب تنفيذها خارج دولة الكويت؟ وما هي الإجراءات المتخذة بهذا الشأن؟

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي