No Script

غياب الأنصاري والدوسري عن اللقاء أمام الشباب

القادسية يحقّق مع «الرياحي»... ويستقبل «يعيش»

الأردني أحمد الرياحي
الأردني أحمد الرياحي
تصغير
تكبير

بات غياب لاعب فريق القادسية لكرة القدم، الأردني أحمد الرياحي، عن المباراة المقبلة أمام الشباب ضمن الجولة العاشرة، الأولى من القسم الثاني لـ«دوري stc الممتاز»، يوم الجمعة المقبل، مؤكداً. ولم يتدرب اللاعب مع «الأصفر»، في الفترة الماضية، واكتفى بالجري في المضمار، بانتظار قرار لجنة التحقيق التي استدعته، أمس، على خلفية غيابه عن آخر مباراتين أمام النصر في الدوري والسالمية في كأس ولي العهد.

وكان الرياحي تقدم بكتاب إلى اتحاد اللعبة يطلب فيه منه بمخاطبة إدارة القادسية لتسليمه العقد الاحترافي الذي وقّعه، في سبتمبر الماضي، وفقاً للمادة 10 من لائحة أوضاع اللاعبين المعدلة التي تنص على «تسليم اللاعب نسخة من العقد فور التوقيع عليه».

كما شكا من عدم تسلمه راتب شهرين من إدارة النادي. معلوم أن الرياحي كان قريباً من الانتقال إلى النصر، على سبيل الإعارة، في فترة الانتقالات الشتوية، كما رفض القادسية عرضاً للحصول على خدماته من العين السعودي، مقابل 65 ألف دولار.

وتسبب كتاب الرياحي في إصدار الاتحاد تعميماً إلى الأندية بضرورة تسليمه العقود الاحترافية للاعبيها، خلال فترة أسبوع، وإلا سيتم تحويل الأمر الى لجنة الانضباط لاتخاذ اللازم وفقاً للمادة 25 من الباب الثالث الخاص بعقود المحترفين والأندية من لائحة أوضاع اللاعبين المعدلة والتي جاء فيها: «يجب على الأندية تسليم عقود وملاحق عقود اللاعبين إلى الاتحاد خلال 20 يوماً من تاريخ سريان العقد، وفي حال مخالفة ذلك، تتم الإحالة الى لجنة الانضباط لاتخاذ اللازم في شأنه».

إلى ذلك، اكتمل عقد اللاعبين الأجانب لدى «الأصفر» بوصول الجزائري إلياس يعيش، صباح أمس. وانضم يعيش إلى بقية الأجانب، الألباني لورنس تراشي، الجامايكي روماريو ويليامز، العراقي علي فايز، والتونسي حسام السويسي، فيما تم الاستغناء عن البوسني بنجامين تاتار.

وشارك يعيش في تدريبات الأمس بعد ظهور المسحة التي أجراها فور الوصول، سلبية، ما يعني أنه سيكون متاحاً للمباراة المقبلة التي ستشهد أكثر من غياب مؤثر على غرار الحارس خالد الرشيدي الذي أعلن الاعتزال بعد إيقافه من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد، وفهد الأنصاري وراشد الدوسري الموقوفين لتراكم البطاقات الصفراء، بالاضافة الى الرياحي.

من جانب آخر، أعرب نائب رئيس مجلس الإدارة، الشيخ فهد طلال الفهد، عن شكره وتقديره لنادي القادسية السعودي على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال التي حظي بها وفد فريق كرة قدم الصالات خلال زيارته لمدينة الدمام وخوضه مباراتين وديتين، مع المضيف. وزار الفهد منشآت النادي السعودي برفقة رئيسه، أحمد غدران، وبحثا سبل التعاون بين الجانبين في مختلف الجوانب، وأكد الطرفان على عمق العلاقة الوطيدة والتاريخية التي تربط الكيانين العريقين.

وأقام «أصفر الصالات» معسكراً قصيراً في الدمام برئاسة الفهد وخاض مباراتين وديتين مع القادسية السعودي انتهتا بالتعادل 2-2.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي