No Script

اختارتها «الدولية للضمان الاجتماعي» لاستضافة مكتب ارتباط الجمعية

«التأمينات» المركز التنسيقي الرئيسي لمنظمات التأمين الاجتماعي في 16 دولة عربية

مبنى مؤسسة التأمينات
مبنى مؤسسة التأمينات
تصغير
تكبير

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اختيارها من قبل «الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي» لاستضافة مكتب ارتباط الجمعية للدول العربية لتصبح الكويت المركز التنسيقي الرئيسي لمنظمات التأمين الاجتماعي في 16 دولة عربية، وذلك لنقل المعرفة بين المنظمات ولتعزيز التعاون في مجال البحوث والدراسات.

وقد جاء الإعلان خلال حفل جمع كبار المسؤولين منهم الأمين العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي مارسيلو كايتانو والأمين المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية خليفة بن سعيد العبري نيابة عن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأشار العبري إلى يقينه بأن انتقال مقر المكتب إلى الكويت سيمثّل خطوة هامة وداعمة لمواصلة جهودها المعهودة للقيام بالمسؤوليات المناطة به في تطوير وتعزيز منظومة الضمان الاجتماعي للدول الأعضاء خلال المرحلة المقبلة.

وقد شارك ممثلًا عن الكويت وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبد الوهاب الرشيد، ومدير عام «التأمينات» مشعل العثمان.

وفي كلمته بالحفل الافتراضي، قال الرشيد «اختيار الكويت لاستضافة المكتب للمرة الأولى في تاريخ المؤسسة دليل على التطور المتقدم الذي تشهده المؤسسة بفضل القائمين عليها من إداريين وموظفين ونتطلع إلى مساهمة المؤسسة في إعداد الاستراتيجيات والرؤى المستقبلية لأنظمة التأمين الاجتماعي حول العالم، ولاسيما في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط، والمشاركة في إيجاد الحلول المناسبة لمواجهة التحديات التي تواجه أنظمة الضمان الاجتماعي في السنوات القادمة».

من جانبه قال العثمان: «انتقال المكتب إلى الكويت وبإدارة كويتية يؤكدّ المكانة العالمية والإقليمية التي تحظى بها الدولة وعلى تطور النظام التأميني في الكويت، ويشير في الوقت ذاته إلى الدور المحوري والهام الذي تقوم به التأمينات الاجتماعية في الكويت وإلى التطور المتقدم للنظام التأميني في الكويت».

يذكر أن الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي تأسست 1927 وهي منظمة غير ربحية ورائدة في جمع مؤسسات الضمان الاجتماعي الوطنية في في جميع أنحاء العالم، حيث بلغ عدد الأعضاء 330 عضوًا يمثلون 160 دولةً، وتساعد الجمعية أعضاءها وصانعي السياسات على مواجهة التحديات وتطوير الأنظمة المختصة لديها من خلال برامج التعاون والبحث وإنتاج المعلومات ونقلها وتعزيز الضمان الاجتماعي على المستوى الدولي.

وقد تأسس مكتب ارتباط الدول العربية في الشرق الأوسط عام 2005، واستضافته المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في المملكة الأردنية الهاشمية لتنفيذ برامج وأنشطة تعين المنظمات الأعضاء في هذه المنطقة، ووفقاً لمبادئ التناوب وبالتوافق مع منظمات الأعضاء الأخرى لدى الجمعية في المنطقة انتقل المكتب إلى دولة الكويت لتستضيفه خلال المرحلة القادمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي