No Script

بطلته غادوت سبق أن عُرض لها أكثر من فيلم في الصالات المحلية

أنوار مراد لـ «الراي»: نعم... مُنع عرض «Death on the Nile» في الكويت

تصغير
تكبير

فيما أكدت المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام أنوار مراد لـ«الراي» اتخاذ قرار رسمي بمنع عرض فيلم الغموض والجريمة الأميركي «Death on the Nile» في دور عرض السينما كافة داخل دولة الكويت، طرح القرار سلسلة من علامات الاستفهام حول المعايير التي يعتمدها مسؤولو الرقابة في الكويت عادة لاتخاذ «المنع».

فبطلة الفيلم الممثلة الإسرائيلية غال غادوت سبق لها أن شاركت في أكثر من فيلم سينمائي حظي بالموافقة وفرصة العرض داخل دور العرض السينمائية الكويتية، آخرها فيلم «Justice League» الذي عُرض في العام 2017، وهو العام ذاته الذي مُنع فيه عرض فيلمها «Wonder Woman».

أيضاً، شاركت غادوت في سلسلة «Fast & Furious» (السرعة والغضب)، وتحديداً في الجزء الخامس منه «Fast Five» الذي عرض في العام 2011، وأيضاً السادس بعنوان «Fast & Furious 6» الذي عُرض في العام 2013، إضافة إلى «Furious 7»، الذي ظهرت به في لقطات من الأرشيف العام 2015، وجميعها عرضت في الصالات الكويتية.

وكانت ضجة كبيرة سبقت قرار المنع الأخير في مختلف البلدان العربية ومنها الكويت، رافقتها ردود فعل مناهضة عبر مختلف المنصات، اجتمعت على ضرورة مقاطعة الفيلم الجديد، مع مطالبة الجهات المسؤولة بسرعة إقرار المنع، مرجعين السبب إلى مشاركة غادوت من خلال تجسيدها شخصية لينيت ريدجواي دويل، والتي كانت في وقت سابق مجندة في جيش الاحتلال، ومشاركتها كذلك معهم في الحرب ضد لبنان في العام 2006، وهي الضجة ذاتها التي رافقت قرار منع فيلم «Wonder Woman».

يذكر أن فيلم «Death on the Nile» هو من إخراج كينيث براناه، وسيناريو ميخائيل غرين، وقصته مقتبسة عن رواية تحمل الاسم ذاته للمؤلفة الإنكليزية أغاثا كريستي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي