No Script

«المرأة الدولية» استضافت فعاليات اليوم الثقافي الباكستاني

السفير حيدر: الكويت بلد رائع بشعبها المضياف

تصغير
تكبير

استضافت مجموعة المرأة الدولية، بالتعاون مع سفارة جمهورية باكستان الإسلامية، فعاليات اليوم الثقافي الباكستاني عبر تقنية «زوم»، تحت عنوان «بيارا باكستان» أي «باكستان الحبيبة»، والتي نظمتها الرئيسة السابقة للمجموعة حرم سفير جمهورية باكستان آمبرين مصطفى.

وتحدث السفير الباكستاني لدى البلاد سيد سجاد حيدر، عن طبيعة الشعب الباكستاني الدافئة نحو ضيوفه، واستقباله الحار لجميع من يزور البلاد. كذلك تحدث عن عراقة الأماكن التاريخية في باكستان، إضافة إلى صناعة النسيج والحرف اليدوية المميزة التي تنتجها باكستان، كذلك الطبيعة الخلابة للبلاد، من خلال إطلالتها على المحيطات والجبال المميزة، خاصة جبل (K2) الذي يعد ثاني أطول الجبال في العالم.

وشكر السفير حيدر الذي ينهي مهامه في الكويت قريباً، مجموعة المرأة الدولية، وجميع الحضور على مشاركتهم بالفعالية، معرباً عن اعتزازه بخدمة بلده في الكويت «البلد الرائع بشعبه المضياف».

وسلطت الفعاليات الضوء على الثقافة الباكستانية الغنية والطبيعة الخلابة لبلادها.

واستمع الحضور إلى عزف على آلة «الرباب»، وهي آلة موسيقية من القرن السابع عشر. كما شاهدوا عرضاً للفولكلور الباكستاني، باسم الغاني أو آجولي، ويعود إلى منطقة جيلجيت - باليستان في شمال البلاد، أدته فرقة «هونزا» الهاوية التي تتألف من طواقم طبية يعملون في الكويت. والجدير بالذكر أن شعب الهونزا يعمر طويلاً، نتيجة عيشه في المناطق الجبلية ذات الهواء النقي والطعام الصحي.

من الحفل

- استهل الحفل بعرض شرائح فيديو تظهر النساء الرياديات الباكستانيات من مختلف التخصصات، كالقطاع الحكومي والتجاري والتربوي والفني والثقافي وغيرهم من التخصصات.

- عرض خلال الحفل فيلمان وثائقيان لتاريخ وطبيعة باكستان، ومن ثم مسابقة معلوماتية حول ما تم عرضه.

- تم تسليم السفير حيدر وعقيلته، درعين من مجموعة المرأة الدولية تكريماً لهما.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي