No Script

يستقبل الزائرين طوال فبراير مواكبة للاحتفال بالأعياد الوطنية

معرض «المواصلات» في «الدور 150» في برج التحرير... يحاكي عراقة التاريخ

تصغير
تكبير

- الشهاب: إطلالة دائرية بـ360 درجة على العاصمة تخدم هواة التصوير
- العجمي: الفترة الصباحية للزيارات الرسمية والديبلوماسية والطلبة... والمسائية للجميع

في ظل جهود مميزة لوزارة المواصلات في مواكبة الاحتفالات بالأعياد الوطنية، افتتحت وكيلة الوزارة خلود الشهاب، أمس، قاعة برج التحرير في «الدور 150»، الذي اشتمل على معرض لمقتنيات الوزارة من أجهزة ومخاطبات وصور تحكي تاريخ الوزارة منذ 1959.

وقالت الشهاب خلال جولتها في المعرض، إن «الدور 150»، من أهم المعالم الحضارية والسياحية في دولة الكويت، وسيبدأ استقبال الجمهور في القاعة من الأحد المقبل.

وأضافت إن للقاعة إطلالة دائرية على العاصمة بـ 360 درجة، لتعطي منظراً كاملاً ما يخدم هواة التصوير، لافتة إلى حرص الوزارة على دعم أصحاب المشروعات الصغيرة بتخصيص مساحة لهم في ساحة برج التحرير الخارجية.

وأكدت أن وزارة المواصلات لديها مقتنيات مهمة وتاريخية في الوزارة، تحكي تاريخاً عريقاً، سواء من قطاع الاتصالات أو البريد، والتي ستكون متاحة للجمهور للاطلاع عليها وتصويرها والاستفادة من المعلومات التى تحويها.

وأعربت عن حرص «المواصلات» على استقطاب المشاريع الشبابية، لذلك تم الإعلان عن الافتتاح، ليكون متزامناً مع فترة الأعياد الوطنية والتحرير.

وذكرت أن المشاريع الشبابية والتابعة للشركات الكبرى ستعرض بعد الافتتاح الرسمي الأحد المقبل، مشيدة بدور الشركات العالمية ودورها في إعادة تأهيل البرج ليكون جاهزاً أمام الجمهور.

ولفتت إلى استقبال الجمهور على فترتين صباحية ومسائية، عبر حجز رسمي مع تطبيق الاشتراطات الصحية الصادرة من مجلس الوزراء، لذلك «سنحرص أن يكون الزوار من المطعمين، مع توافر الكمامات والتباعد».

بدوره، أكد الوكيل المساعد لقطاع الاتصالات والخدمات المساندة المهندس مانع العجمي، أن افتتاح وتأهيل مبنى برج التحرير، ليكون جاهزاً أمام الجمهور بمناسبة الاحتفالات في مناسبة الأعياد الوطنية والتحرير، لافتا الى أن الفترة الصباحية خصصت للزيارات الرسمية والديبلوماسية والطلبة، والمسائية مفتوحة للجميع عن طريق الحجز المسبق المجاني.

وأشاد العجمي بدور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس، وحرصها على متابعة إعادة تأهيل البرج وافتتاحه أمام الجمهور في فترة الأعياد الوطنية، كذلك توجيهات الوكيلة الشهاب، ومتابعتها لجهود مسؤولي الوزارة، لاسيما أن البرج يعتبر معلماً سياحياً حضارياً ومميزاً في قلب العاصمة.

31 وزيراً منذ 1959


الوزراء الذين تبوأوا وزارة المواصلات منذ إنشائها

ضم المعرض لوحة لـ 31 صورة لشخصيات تقلدت منصب وزير المواصلات، بدءاً من الشيخ فهد السالم، في العام 1959 وحتى الدكتورة رنا الفارس.

منتجات «المطاحن» و«الألبان»... مجاناً


ممثلتا شركتي المطاحن والألبان

كان حضور شركة المطاحن الكويتية وشركة الكويتية للألبان لافتاً من خلال دعمهما للمعرض وتوزيع منتجاتهما للحضور بشكلٍ مجاني.

وقالت موظفة العلاقات العامة في شركة المطاحن شهد الصغير، إنها وزميلتها رباب الإبراهيم، يمثلان الشركة لدعم معرض وزارة المواصلات وتسويق منتجات الشركة، وتوزيعها مجاناً لزوار المعرض طوال شهر فبراير.

«عساكم ع القوة»

كل الشكر والتقدير لجهود موظفي العلاقات العامة في الوزارة: محمد الشواف، وسعد عقلة، وليلى المرضي، وحسين هاشم، على تألقهم في عملهم وتعاونهم مع وسائل الإعلام لتغطية الافتتاح وتجهيز المعرض في وقت قياسي.

البرج... أرقام وتواريخ

• ثاني أعلى مبنى في البلاد بعد برج الحمرا ويبلغ ارتفاعه 372 متراً.

• أول افتتاح للبرج في مارس عام 1996 واستمر أياماً معدودة، وافتتحه الشيخ جابر الأحمد طيب الله ثراه.

• بدأ تشييد البرج عام 1986 وتوقف العمل خلال الغزو. واستؤنف العمل به عام 1993، والانتهاء من إنشائه عام 1996.

• يضم قاعة مساحتها 926 متراً مربعاً على ارتفاع 150 متراً.

• الأجزاء الخرسانية يبلغ ارتفاعها 308 أمتار. • على الجزء الفني في الأعلى 7 منصات لتركيب الهوائيات.

• يشتمل البرج على مصعدين، وبانوراما مخصصة للجمهور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي