No Script

عودة «المدرب الوطني»... وعبدالكريم والشطي والفيلكاوي أبرز المرشحين

«اتحاد القدم» يوافق على رحيل غونزاليس

الإسباني كارلوس غونزاليس... نهاية المطاف
الإسباني كارلوس غونزاليس... نهاية المطاف
تصغير
تكبير

وافق اتحاد كرة القدم على التوصية التي رفعتها اللجنة الفنية الى مجلس الادارة بالموافقة على طلب المدرب الاسباني كارلوس غونزاليس بإعفائه ومساعديه، من الاستمرار في قيادة المنتخب الأولمبي، في الفترة المقبلة.

وأبلغ غونزاليس الاتحاد بتلقيه عرضاً للعمل في مركز تدريب نادي اتلتيكو مدريد الاسباني في كندا، مبدياً استعداده للتنازل عن راتب شهرين من عقده الذي ينتهي، في سبتمبر المقبل.

وقاد غونزاليس «الأولمبي» الى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة المقررة في أوزبكستان بين 1 و19 يونيو المقبل، بعد تصدر المجموعة التي ضمّت أيضاً السعودية وبنغلاديش وأوزبكستان، في أكتوبر الماضي.

ومن شأن رحيل غونزاليس أن يلقي بظلاله على المنتخب الأول باعتبار انه مكلف حالياً بقيادته.

ويستعد «الأزرق» لخوض معسكر خارجي في مالطا، خلال مارس المقبل، يخوض خلاله مباراتين وديتين، احداهما مع المضيف.

وعلمت «الراي» ان ثمة توجهاً لدى اللجنة بتكليف مدرب وطني بالمهمة، في الفترة المقبلة، سواء للمنتخب الأول أو الأولمبي، ومن بين الأسماء المرشحة احمد عبدالكريم، والمدرب السابق لفريق الشباب في القادسية ناصر الشطي، ومساعد غونزاليس في «الأولمبي» محمد الفيلكاوي.

من جانب آخر، أعادت الهزيمة التي تلقاها المنتخب أمام ضيفه الليبي، بقيادة غونزاليس، في اللقاء الودي الذي جرى، الثلاثاء، الى دائرة الشك بقدرته في المضي بعيداً في المرحلة المقبلة التي تشهد خوضه تصفيات كأس آسيا المقررة نهائياتها في الصين العام 2023.

وخسر «الأزرق» المواجهة بهدفين نظيفين، وهي النتيجة نفسها التي فاز فيها باللقاء الأول.

وفي حديثه خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة، أبدى غونزاليس رضاه عن الأداء، معتبراً بأن الحظ لم يحالف اللاعبين في الفرص التي لاحت لهم في الشوط الثاني الذي تفوقوا فيه على منافسهم.

وشدد على أن الهزيمة أمام ليبيا لا تعني بالضرورة فقدان الهوية، مجدِّداً اقتناعه بما قدم الفريق.

من جهته، بدا مدرب منتخب ليبيا، الإسباني خافيير كليمنتي، سعيداً بالفوز الذي تحقق واعتبره مستحقاً قياساً بمجريات المباراة.

وأكد أن فريقه تأثر من القرارات التحكيمية العكسية في المباراة الأولى والتي دفع فيها بعدد من العناصر الشابة بهدف اعدادها للمرحلة المقبلة.

وأضاف: «أما في المباراة الثانية، فقد حضرت العدالة التحكيمية، واعتمدنا على لاعبين من أصحاب الخبرة فحققنا الانتصار وخرجنا بمكاسب عدة».

وكان رئيس الاتحاد الليبي للعبة، عبدالحكيم الشلماني، ألمح الى امكانية التخلي عن كليمنتي في الفترة المقبلة.

وقال في تصريحات إعلامية: «لا بد أن نحترم التعاقد بيننا حتى نهاية يونيو لكن الأمور مرتبطة ببعض الاخفاقات المقبلة. تم تكليف لجنة لتقييم الأداء الفني للمباريات الودية، منها المباراتين أمام الكويت».

وأكد الشلماني أن الاتحاد يبحث حالياً عن «مدرب للمنتخب على المستوى، قادر على قيادته لتقديم أداء أفضل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي