No Script

استئناف المسابقات في المراحل كافة

خصومات مالية على لاعبي «اليد»... وعدم اعتراف بالتفرغ الرياضي!

فواز مبارك
فواز مبارك
تصغير
تكبير

فوجئ لاعب منتخب كرة اليد، فواز مبارك، بحرمانه من النجاح في إحدى المواد الدراسية والتخرج من جامعة خاصة بعد عودته من المشاركة في البطولة الآسيوية الـ20 في الدمام (السعودية)، والمعسكرات التدريبية، على الرغم من تقدمه بطلب التفرغ الرياضي.

وعلى ما يبدو أن سياسة الجامعة ترفض التفرغ الصادر بمرسوم أميري، بعدما تضرر من جراء ذلك أيضاً لاعب القادسية عبدالعزيز سالمين، قبل بداية البطولة القارية التي توّج بها المنتخب القطري للمرة الخامسة على التوالي.

على الخط نفسه، تعرّض أربعة لاعبين من المنتخب لخصومات من مقار عملهم بلغت 800 دينار كويتي وذلك للأسباب نفسها، على الرغم من تقدمهم بطلبات للتفرغ الرياضي بصورة رسمية، هم صالح الموسوي، إبراهيم الأمير، مبارك الخالدي ومشعل طه.

يذكر أن «أزرق اليد» انهى البطولة القارية في المركز السابع بعد خروجه من مرحلة المجموعات للدور الثاني، وفشل بالتالي من بلوغ نهائيات كأس العالم 2023.

على صعيد آخر، أصدر اتحاد اللعب، أمس، برنامج استئناف مباريات الدوري للمراحل السنية، حيث تبدأ منافسات تحت 17 سنة في 4 مارس المقبل، فيما يُعاود دوري تحت 19 سنة في 5 منه.

ويُستأنف دوري تحت 15 سنة في 11 فبراير الجاري، ودوري تحت 13 سنة في 21 منه.

وقرّر الاتحاد أيضاً تمديد تسجيل وانتقال وشطب اللاعبين للمراحل السنية كافة، حيث تنتهي فترة تسجيل «العمومي» وتحت 19 و17 سنة في 28 الجاري، بعدما كان مقرّراً لها أن تختتم في 22، فيما تنتهي فترة تسجيل تحت 15 سنة في 10 منه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي