No Script

الجزيرة وبيراي يفتتحان مونديال الأندية

تصغير
تكبير

يتطلّع الجزيرة، بطل الدوري الإماراتي، الى تكرار إنجاز 2017 على الأقل، عندما يواجه بيراي التاهيتي، ممثل أوقيانوسيا، اليوم، في افتتاح كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي حتّى 12 فبراير الجاري.

ويلعب الفائز في ربع النهائي مع الهلال السعودي، بطل آسيا، في 6 الجاري.

وكانت النسخة الراهنة مقرّرة في اليابان في ديسمبر 2021، لكنها اعتذرت عن عدم الاستضافة بسبب قيود فيروس «كورونا»، ليتم نقلها الى الإمارات، التي تحتضن البطولة للمرّة الخامسة بعد أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

وتُقام البطولة بمشاركة الأبطال القاريين تشلسي الإنكليزي (أوروبا)، بالميراس البرازيلي (أميركا الجنوبية)، الأهلي المصري (أفريقيا)، الهلال (آسيا) ومونتيري المكسيكي (كونكاكاف)، فضلا عن الجزيرة المضيف وبيراي.

وحقّق الجزيرة، الذي أصبح أول فريق إماراتي يشارك مرّتين في البطولة، نتائج لافتة في نسخة 2017 عندما هزم أوكلاند سيتي النيوزيلندي بهدف في الدور الأول، ثم أوراوا ريد دايموندز الياباني، بطل آسيا في ربع النهائي، قبل الخسارة بصعوبة أمام ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا 1-2 في نصف النهائي، بعدما بقي متقدماً بهدف حتّى الدقيقة 53.

وقال حارس المرمى قائد الجزيرة علي خصيف إن «المشاركة للمرّة الثانية في مونديال الأندية، كأول فريق إماراتي ينال هذا الشرف، تدفعنا للاستعداد بقوّة لتشريف الكرة الاماراتية، مثلما حدث في 2017 حين لعبنا مباراة تاريخية امام ريال مدريد».

واعتبر بأنه «لا يوجد مستحيل في كرة القدم، وعلينا أن نحلم، لكن علينا التركيز في عبور المحطة الأولى أمام بيراي، وبعدها لكل حادث حديث».

من جهته، يشارك بيراي للمرّة الأولى في تاريخه بعد إعلان أوكلاند سيتي انسحابه بسبب «جائحة كورونا وإجراءات الحَجْر الصحي ذات الصلة التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا».

ويطمح أنجح فريق في تاهيتي، الفائز بلقب الدوري المحلي 10 مرّات والذي تضم تشكيلته لاعبين هواة، لترك انطباعات جيدة في أول مغامرة عالمية له، رغم إمكاناته المتواضعة والصعوبات التي عانى منها بسبب غياب 4 لاعبين عن صفوفه بعد إصابتهم بالفيروس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي