No Script

ترأس وفد الكويت في اجتماعات «أوبك بلس»

الفارس: الطلب على النفط يشهد تعافياً مستمراً وسط تحسن الاقتصاد العالمي

الدكتور محمد الفارس
الدكتور محمد الفارس
تصغير
تكبير

- مواصلة توخي اليقظة ومراقبة تطورات السوق حول متحورات «كورنا»

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور محمد الفارس وفد الكويت المشارك في الاجتماعين الـ 37 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج والـ 25 الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والدول المنتجة من خارجها (أوبك بلس)، والتي عقدت يوم الأربعاء الموافق 2 فبراير 2022، عبر تقنية الاتصال المرئي، وشارك مع الوزير الفارس محافظ الكويت لدى منظمة أوبك محمد الشطي والممثل الوطني للكويت لدى منظمة أوبك الشيخ عبدالله الصباح.

وقال الفارس وفق بيان صحافي صادر عن وزارة النفط، وجود محاذير تستدعي مواصلة توخي اليقظة ومراقبة تطورات السوق، وهي تدور حول المتحورات الجديدة لجائحه كوفيد «أوميكرون»، وتأثيرات ارتفاع نسب التضخم، مشيرا الى ان المنظمة تعمل بمسؤوليه في اتخاذ قراراتها بصورة جماعيه توافقيه ليصب في مصلحة جميع الأطراف وتضمن نمو الاقتصاد العالمي وتوازن أسواق النفط.

وشدد الفارس على ان الطلب العالمي يشهد تعافيا مستمرا في ظل الأجواء الحالية الإيجابية في السوق النفطية مع تحسن الاقتصاد العالمي، واستمرار حركة السحوبات من المخزون النفطي، كما ان تأثيرات متحور كورونا الجديد «أوميكرون» ربما يكون طفيفاً في ظل التوسع في توزيع اللقاحات.

وأشاد الفارس بنتائج مؤتمر أوبك بلس والذي يتماشى مع استراتيجية اوبك بلس في رفع الانتاج منذ شهر أغسطس 2021 والتي اثبتت فاعليتها في أمن الامدادات في السوق، ومن المعلوم انه يتم مراجعتها بشكل شهري في إطار تحقيق الاستقرار.

وأشاد الفارس بالتزام الدول الأعضاء المشاركة في أوبك بلس باتفاق اعلان التعاون والذي يعزز بدوره المحافظة على استقرار الأسواق ويضمن أمن الإمدادات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي