No Script

المباركي: إيجاد حل سريع وعادل للطاقم التمريضي من غير الكويتيين

رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان جاسم المباركي
رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان جاسم المباركي
تصغير
تكبير
دعا الديوان الوطني لحقوق الإنسان إلى ضرورة إيجاد حل سريع وعادل للطاقم التمريضي من غير الكويتيين وبشكل يحفظ لهم استقرارهم الوظيفي وحقوقهم المادية.

وقال رئيس الديوان جاسم المباركي إن الكادر التمريضي عموما بعناصره الوطنية ومن الجنسيات الأخرى كانوا ولا يزالون في مقدمة الصفوف المقاومة لانتشار وباء كورونا الذي أرهق البشرية، وقد كلفهم ذلك بذل البعض لأرواحهم وصحتهم البدنية والنفسية من أجل إنقاد جميع الناس.

وأضاف بأن ذلك يؤكد أهمية القطاع الصحي ولا سيما التمريضي منه سواء في ظل الجائحة أو في غيرها، وبناء علي ذلك فإن المشكلة التي يواجهونها اليوم بإنهاء عقودهم بطريقة مجحفه لا تليق بحجم التضحيات التي بذلوها.


وشدد المباركي علي عدم التذرع بأي سبب يحول دون الاحتفاظ بهذه الكوادر التمريضية ذات الخبرة والدراية في عملها، داعيا قيادات وزارة الصحة إلى ضرورة حل هذا الموضوع بشكل سريع يضمن حقوق هؤلاء من الناحية القانونية والمادية وبما يحقق لهم الاستقرار الوظيفي، وبذل كل ما في الوسع للتفاوض مع الجهات الأخرى ذات الصلة بعقودهم القانونية باتجاه حمايتهم وعدم التفريط بهم خاصة وأن تداعيات الجائحة لاتزال مستمرة ولا نزال نشهد فصولها المقلقة يوماً بعد يوم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي