No Script

حيات تشيد بانطلاق أول دوري للشابات في كرة القدم

فاطمة حيات
فاطمة حيات
تصغير
تكبير

أبدت عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيسة اللجنة النسائية، فاطمة حيات، سعادتها بانطلاق أول دوري نسائي للشابات (تحت 18 سنة) على الملاعب العشبية، وقالت: «تحول حلم العديد من بنات الكويت إلى تجربة حقيقية وواقع ملموس، بعدما تم الانتهاء مبكراً من التحضيرات، وتجاوز العقبات، لانطلاقة ناجحة ودائمة لأول دوري بتعاون لجان الاتحاد والأندية والاكاديميات المشاركة».

وشكرت الأندية والفرق على مساهمتها الفاعلة، ومبادرتها الإيجابية، بمواكبة الخطوة الأولى لأول دوري، وأضافت: «نأمل في أن يلتحق المزيد من الأندية بالبطولة في الموسم المقبل»، مؤكدة أن اللجنة النسائية حريصة على توفير الدعم للأندية الراغبة في إنشاء وتكوين فرق نسائية.

وذكرت حيات أن انطلاق أول دوري للشابات يمثل بداية واعدة لتأسيس منتخب كرة قدم للسيدات على أسس علمية، ومعايير فنية، مضيفة: «بمزيد من العمل الجماعي المدروس، والتعاون المثمر والبناء بين الأندية والاتحاد، سنصل إلى مسابقات متنوعة مستمرة ومستقرة في المراحل السنية كافو، ما يؤدي تالياً إلى تكوين منتخبات نسائية مختلفة على درجة عالية من الجودة الفنية والبدنية».

وانطلق أول دوري نسائي للشابات بمشاركة 6 فرق هي التضامن، سلوى الصباح، فتيات العيون، أكاديمية يوفنتوس، أكاديمية الخليج، والاتحاد الرياضي المدرسي والتعليم العالي.

ودُشنت المسابقة بمباراة فاز فيها سلوى الصباح على التضامن 7-1، على ملعب عبدالرحمن البكر في الاتحاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي