No Script

بـ500 دينار وحظر استخدام وثائق العمل الجماعية

23 شركة تأمين مرشحة لإصدار وثائق «وافدي الستين».. الأحد

تصغير
تكبير

أصدرت وحدة تنظيم التأمين قراراً ينظم آلية إصدار وثيقة «وافدي الستين»، حيث من المقرر أن تتسع قائمة شركات التأمين المسموح لها، على أن يكون سعر الوثيقة 500 دينار، مقابل تغطية 10 آلاف دينار، كما سبق وانفردت بنشره «الراي».

بإصدار وثيقة لوافدي الستين من غير الحاصلين على مؤهلات عليا إلى نحو 23 شركة كويتية عاملة في السوق المحلي، حيث ألغى القرار شرط أن تكون الشركة مقدمة الوثيقة مدرجة في بورصة الكويت.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن قرار مسؤولي «التأمين» شمل أيضاً إلغاء أي وثيقة حاصل عليها «وافد الستين»، بتواريخ وتغطيات تختلف عن تواريخ وتغطيات الوثيقة التي ستكون محددة لهذه الشريحة، مشيرة إلى أنه لن يحق لحامل الوثيقة إلغائها إلا بموافقة الهيئة العامة للقوى العاملة.

وحظرت الوحدة شمول الوثائق الجماعية التي تصدرها الشركات لموظفيها لفئة وافدي الستين، ما يعني إصدار وثيقة منفردة لكل منهم، تكون مدة سريانها متناسبة مع مدة إذن العمل.

ووفقا للقرار سيعمل مسؤولو «التأمين» على إصدار قائمة الشركات المؤهلة للقيد في قائمة مصدري وثائق تأمين «وافدي الستين»، حيث ييدرج في القائمة الشركات المساهمة الكويتية المرخص لها من وحدة التأمين وأن يكون لديها القدرة على إدارة المطالبات الصحية، أو أن تكون متعاقدة مع إحدى شركات إدارة مطالبات التأمين، مع استثناء الشركات المتخلفة عن سداد أحكام قضائية صادرة ضدها.

ورجحت المصادر أنه ورغم إصدار القرار على الأرجح سيتأخر تفعيل القرار وإصدارإزون عمل هذه الشريحة لنهاية الأسبوع، متوقعة الا نتهاء من قيد الشركات المؤهلة خلال غدا وربما حتى الخميس، ما يعني أن الربط مع «القوى العاملة» وإصدار وثائق التأمين سيكون بدءاً من بداية الأسبوع المقبل.

ونوهت المصادر إلى طريقة سداد قيمة الوثيقة تقتصرعلى الدفع الالكتروني أو التحويل البنكي أو الشيكات وعدم قبول الدفع «نقداً»،حيث ألزمت وحدة التأمين الشركة المصدرة بمنح المؤمن عليه بطاقة على غرار «عافية» تحمل كافة بياناته وبيانات الوثيقة والشركة المختصة بإدارة المطالبة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي