No Script

الحميدي يسأل الجلاوي عن مستشاري «ديوان الخدمة» غير الكويتيين

النائب بدر الحميدي
النائب بدر الحميدي
تصغير
تكبير

تقدم النائب بدر الحميدي بسؤال برلماني لوزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة المستشار جمال الجلاوي عن عدد المستشارين غير الكويتيين في ديوان الخدمة المدنية قبل 5 سنوات وكم يبلغ عددهم حالياً وماهي نسبة الزيادة الحالية بعددهم عنها قبل 5 سنوات وماهي مبرراتها.

وطلب الحميدي بموافاته بجدول يبين خبراتهم وسنة التخرج والوظائف التي تقلدوها ودرجاتهم الوظيفية عند تعاقدهم، مع بيان الأعمال المنوطين بها بالديوان.

وكذلك عدد المستشارين غير الكويتيين المعينين على بند عقود موقتة من الذين انتهت خدمتهم بالتقاعد وماهي أسباب تعينهم بديوان الخدمة المدنية، مع بيان عدد مرات التجديد لهم وماهي الاعمال المناطة بهم وموقع عملهم بالديوان وما هي المزايا التي يتمتعون بها، وكيفية اختيارهم، وهل هناك لجان تم تشكيلها لمقابلتهم.

وجاء في السؤال «هل انتدب هؤلاء المستشارون او اعيروا إلى جهات أخرى غير ديوان الخدمة المدنية، واذا كانت الاجابة بالايجاب ما هي المبررات والاعمال التي يمارسونها في الجهات المعارين اليها، وهل تصرف مكافأة لهم وهل يوجد من هو معار لأكثر من جهة.

وقال الحميدي في سؤاله «ما هو الجدول الزمني لتكويت الوظائف الفنية بديوان الخدمة المدنية مع تزويدي بالخطط والبرامج المقررة وفق خطة الديوان أو خطة التنمية الخمسية ومن هم اعضاء لجنة التطوير بالديوان وكيف يتم اختيارهم؟».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي