No Script

طلبت إفادات عن نشاطهم في أنديتهم السابقة

«أوضاع اللاعبين» تؤجل البت في تسجيل مبيلش والبوص وجازع والقحطاني

الاتحاد الكويتي لكرة القدم
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
تصغير
تكبير

أجّلت لجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد كرة القدم البت في طلبات تسجيل مجموعة من اللاعبين كانت قد تقدمت بها أندية عدة لفترة الانتقالات الشتوية التي تنتهي مساء اليوم الإثنين.

وكانت اللجنة اجتمعت مساء الأحد لبحث كتب حولتها اليها لجنة المسابقات وتتعلق بقانونية تسجيل لاعبين من بينهم فواز مبيلش وسلمان البوص «القادسية»، طلال جازع «الكويت»، ومحمد القحطاني «السالمية».

وتقرر إرجاء البت في طلبات التسجيل بانتظار استيفاء الاندية الافادات التي طلبتها اللجنة في ما يتعلق بخوض اللاعبين تجارب احتراف «حقيقية» وغير «جسرية» في انديتهم السابقة وقبل توقيعهم العقود مع الاندية المحلية الحالية.

وطلبت اللجنة من النادي افادتها بفترة اقامة اللاعب في بلد ناديه السابق ومدى انتظامه في التدريبات اليومية وخوضه مباريات رسمية هناك وذلك تطبيقاً لنص المادة (34) من اللائحة المعممة أخيراً والتي تتوافق مع نظم الاتحاد الدولي للعبة «فيفا».

كما طلبت اللجنة من الاتحاد مراسلة الاتحادات التي تنتمي إليها الاندية السابقة للاعبين للافادة عن نشاطهم في الفترة الماضية.

معلوم ان اللاعبين كافة كانوا قد حصلوا على بطاقاتهم الدولية وبالتالي فإن نظام مطابقة الانتقالات الدولية (TMS) لم يرفض تسجيلهم في سجلات انديتهم الجديدة ابتداء.

ويمكن للجنة استثناء اللاعبين في عملية التسجيل بعد اغلاق باب الانتقالات وقيدهم في وقت لاحق في حال ثبوت قانونية تسجيلهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي