No Script

نادي الفتاة يتوّج بطلاً لدوري URC لكرة القدم للصالات

الغانم يُثني على تطوّر رياضة السيدات

تصغير
تكبير

- اليوسف: نجاح الدوري تحقق بجهود أعضاء اللجنة النسائية
- حيات: قلّة المنشآت تُعدّ العقبة الأبرز لتطوّر رياضة المرأة

أثنى رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، على التطوّر الملموس الذي تشهده رياضة السيدات في الألعاب كافة، وذلك بعد حضوره نهائي دوري URC لكرة قدم الصالات النسائية، وتتويج نادي الفتاة بطلاً بفوزه على مضيفه «الكويت» 5–2.

وحضر المباراة أيضاً نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لقطاع الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا، نائب المدير العام لقطاع الرياضة للجميع الدكتور مشعل الهدبة، رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ أحمد اليوسف، رئيس مجلس إدارة شركة العقارات المتحدة الشيخة بيبي ناصر الصباح، وكيل وزارة التربية رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي والتعليم العالي فيصل مقصيد، رئيس نادي الكويت خالد الغانم، ورؤساء إدارات الأندية المشاركة في الدوري وجمهور غفير.

وحلّ العربي ثالثاً بفوزه على «سلوى الصباح» بـ14 هدفاً دون رد.

وفي الختام، قال الغانم: «النهائي جاء متميزاً وتنافسياً بدرجة كبيرة، ونتمنى للاعبات مزيداً من التوفيق في المستقبل، والتميز بروح رياضية عالية، ليس على المستوى المحلي فحسب، بل على المستويين القاري والدولي».

وأعرب عن شكره للجنة النسائية في اتحاد كرة القدم برئاسة فاطمة حيات على التنظيم المتميز، وخروج النهائي بأفضل صورة، آملاً في مزيدا من التقدم والنجاح للأندية.

من جانبه، أشاد اليوسف بحسن التنظيم: «واصل دوري كرة قدم الصالات للسيدات نجاحه موسماً بعد آخر بفضل الجهود المتميزة لأعضاء اللجنة النسائية في الاتحاد، فلهن كل الشكر».

وأضاف: «لعل ما زاد النهائي تميّزاً هو حضور الجماهير والمؤازرة الحماسية».

من جهته، أبدى نائب رئيس مجلس إدارة شركة العقارات المتحدة (URC)، الرئيس التنفيذي، مازن حوا، اعتزازه برعاية الدوري للموسم الثاني توالياً، وقال: «يأتي الدعم الذي نقدمه للبطولة نابعاً من سياسة الشركة ومسؤوليتها المجتمعية التي تنتهجها عبر دعم الأنشطة الرياضية والاجتماعية المحلية المختلفة، بما يهدف إلى توجيه الطاقات الشبابية وصقل المواهب، ويحافظ على الصحة الذهنية والبدنية للشباب».

من جهتها، تقدمت حيات بالتهنئة إلى الفرق الثلاثة الأولى، وقالت: «نشكر رئيس مجلس الأمة على حضوره ودعمه الكبير لفتيات الكويت عموماً، والرياضة النسائية خصوصاً. جاء ختام الدوري دلالة على التقدّم اللافت الذي تشهده الرياضة النسائية، والاهتمام الذي تحظى به من الهيئة واللجنة الأولمبية برئاسة الشيخ فهد الناصر».

ولفتت إلى أن «قلّة المنشآت تُعدّ العقبة الأبرز لتطوّر رياضة المرأة»، آملة في اهتمام أكبر باللاعبات لتحقيق مزيد من الإنجازات.

بدورها، أبدت رئيسة نادي الفتاة، فضيلة الشويلان، سعادتها باللقب، وقالت: «جاء ذلك بعد سنوات طويلة من العمل الجاد والمدروس، والحرص على التطوير. شهد النهائي مستوى رفيعاً كشف عن الجودة الفنية العالية للاعبات».

وتوجّهت بالشكر الى الشيخة بيبي الناصر على دعمها المتواصل للدوري واللجنة النسائية.

من ناحيته، أكد مدرب «الفتاة»، محمد الكندري، أن فريقه استعد جيداً للمباراة، ودرس نقاط القوّة والضعف لدى «الكويت»، وقال: «كانت المباراة صعبة ومتكافئة في بدايتها، لكن ما إن سجلنا الهدف الأول حتّى تحوّلت الدفة لمصلحتنا ونجحنا في تسيير اللقاء».

في المقابل، أكد مدرب «الكويت»، رائد عبدالرزاق، أن الدوري شهد تنافساً كبيراً، ورأى أن البطولة قدّمت عدداً وافراً من اللاعبات الواعدات.

جوائز الأفضل
حصلت لاعبة «الفتاة»، ياسمين سعدون، على جائزة أفضل حارسة مرمى في الدوري النسائي، وذهبت جائزة أفضل لاعبة محلية إلى دينا علي، فيما نالت البرازيلية دريلي ماركيز دا سيلفا جائزة أفضل لاعبة محترفة وجائزة هدافة البطولة. وآل لقب أفضل لاعبة صاعدة إلى رزان العنزي (العربي)، فيما فاز مدرب «الفتاة»، محمد الكندري بجائزة أفضل مدرب، وتوّج نادي فتيات العيون بجائزة اللعب النظيف
تتويج مستحق
أكدت لاعبة «الفتاة»، شيخة المحمد، أن التتويج بلقب الدوري، جاء بجدارة واستحقاق. وقالت: «بتكاتف الجميع والروح العالية، تمكنا من تحقيق هدفنا الأول، رغم قوّة المنافس في المباراة النهائية. وسنسعى الى المحافظة على اللقب في الموسم المقبل، وأتوقع دخول أكثر من فريق على خط المزاحمة على البطولة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي