No Script

بحضور الوزيرة الفارس

«المالية» البرلمانية ناقشت تطوير المنطقة الشمالية وجزيرة فيلكاً

النائب أحمد الحمد
النائب أحمد الحمد
تصغير
تكبير

عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية اجتماعاً، اليوم الأحد، لمناقشة المشروع المقدم من الحكومة في شأن تطوير المنطقة الشمالية الاقتصادية، والاقتراحات بقوانين في شأن تطوير جزيرة فيلكاً.

وقال رئيس اللجنة النائب أحمد الحمد في تصريح صحافي أنها ناقشت المشروع الحكومي في شأن المنطقة الشمالية الاقتصادية، مضيفاً أنه بناء على طلب اللجنة واستفساراتها في شأن المشروع وعدت الحكومة بتقديم عرض مرئي الأسبوع القادم لتبيان ملامح المشروع وعوائده وفرص العمل الذي سيوفرها المشروع والتشريعات المطلوبة لتنفيذه وسريانه.

وبخصوص مشروع جزيرة فيلكاً، أوضح الحمد أنه توجد 3 اقتراحات بهذا الشأن أولهما وصل واحد إلى اللجنة والاقتراحان الآخران ستتم إحالتهما إلى اللجنة قريباً، مبيناً أن اللجنة خلصت في هذا الصدد إلى تشكيل فريق عمل مكون من المكتب الفني للجنة وبلدية الكويت وهيئة الاستثمار وهيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ولفت الحمد إلى أن هذا الفريق سيكون من مهامه تحديد ما يخص جزيرة فيلكا وفك التشابك بين القوانين الخاصة بها والقوانين الخاصة بتطوير المنطقة الشمالية الاقتصادية، مستدركاً «بمعنى هل ستظل جزيرة فيلكا ضمن القوانين الخاصة بها أم ضمن القوانين الخاصة بالمنطقة الشمالية الاقتصادية».

وأضاف الحمد أن اللجنة كذلك توصلت إلى ضرورة أن يكون هناك مزيد من النقاش حول هذين المشروعين المهمين.

وذكر الحمد أن الاجتماع تم بحضور وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، وممثلين عن كل من بلدية الكويت والهيئة العامة للاستثمار وهيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي