No Script

وزير الصحة يتابع التطورات مع فريق «كوفيد 19»

الاستعدادات تواكب المؤشرات


وزير الصحة متحدثاً خلال الاجتماع مع «فريق كوفيد»
وزير الصحة متحدثاً خلال الاجتماع مع «فريق كوفيد»
تصغير
تكبير
مصادر صحية لـ«الراي»: تجاوز الذروة يحتاج ثبات معدلات التراجع بين 10 و15 يوماً

فيما سجل مؤشر «كورونا» اليومي أمس تراجعاً كبيراً في الإصابات مقارنة بأول من أمس، تعكف وزارة الصحة على متابعة استعدادات وجهوزية المستشفيات، تحسباً لارتفاع نسبة الإشغال بالأجنحة والعناية المركزة، بعد وصول أعداد الإصابات إلى أرقام غير مسبوقة.

وعقد وزير الصحة الدكتور خالد السعيد اجتماعاً، أمس، مع فريق «كوفيد 19» المركزي بحضور وكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا، في إطار المتابعة الدورية الحثيثة لتطورات الوضع الوبائي، ومتابعة جهوزية واستعدادات المرافق الصحية.

وثمن السعيد سائر الجهود والكفاءات المخلصة والعاملة في المنظومة الصحية، التي تضع نصب أعينها أمن البلاد الصحي وصحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

وفي الأرقام، سجلت وزارة الصحة 5808 حالات جديدة أمس بانخفاض 1105 مقارنة بأول من أمس الذي سجل 6913 حالة، فيما انخفضت أعداد العناية المركزة من 88 إلى 84، مقابل ارتفاع أعداد «أجنحة كوفيد» من 414 إلى 469.

وسجلت 4 حالات وفاة مناصفة بين يومي أمس وأول من أمس، في حين سجلت نسبة الإصابات قياساً إلى المسحات تراجعاً أمس (16.6 في المئة) مقارنة بأول من أمس (19.3 في المئة).

وعن الانخفاض الكبير الذي شهدته معدلات الإصابة أمس ومدى القول بإمكانية تجاوز ذروة الموجة الحالية، أكدت مصادر صحية مطلعة لـ«الراي» أن «من المبكر تأكيد ذلك أو حسم المسألة، وهو أمر يحتاج إلى ثبات معدلات التراجع لفترة بين 10 و15 يوماً، على أن يكون انخفاض حالات الإصابة يسير بالتوازي مع انخفاض نسبة الإصابات إلى المسحات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي