No Script

12 مركزاً في المناطق الصحية لاستقبال الطلبة

مركز صبحان لـ«PCR» السريع يستقبل نحو 36 ألف مراجع شهرياً


فجر بوراشد
فجر بوراشد
تصغير
تكبير

- فجر بوراشد: إقبال كبير من المراجعين... واستثناءات لحالات معينة منها المعاقون

أكدت رئيس مركز صبحان لفحص «PCR» السريع فجر بوراشد، أن الموقع لا يزال يعمل، ويستقبل المراجعين بين الساعة الخامسة والنصف مساء إلى العاشرة والنصف مساء، لافتة إلى أن المركز يستقبل أسبوعياً بين 9 إلى 10 آلاف مراجع، وشهرياً من 35 إلى 36 ألفاً تقريباً.

وأشارت بوراشد إلى أن هناك إقبالاً كبيراً من المراجعين يومياً في المركز، وهناك استثناءات لحالات معينة ومنها المعاقون.

وأضافت أن أخذ ميعاد المراجعة يتم عبر موقع وزارة الصحة، والذي يعمل يومياً من الساعة العاشرة صباحاً، مشيرة إلى أن هناك فئات عدة تراجع الموقع، أولها وأكثرها عدداً هي فئة المخالطين، أما ثانيها فهي فئة القادمين من السفر مع القرارات الجديدة لمجلس الوزراء، والتي تقضي بعمل الفحص فور وصول المسافر إلى البلاد لعمل مسحة لرفع الحجر، إذا كان لديهم موعد، أما الفئة الثالثة فهي الطلبة، ونحن نستقبلهم في مركز صبحان كذلك.

وقالت إن وزارة الصحة وفرت 12 مركزاً في المناطق الصحية، بواقع مركزين في كل منطقة صحية، لاستقبال الطلبة، بالإضافة إلى صبحان.

وأوضحت أن العاملين في المركز يتواجدون يومياً قبل بدء العمل لتحضيره لاستقبال المراجعين، وبعد الإغلاق نكون كذلك متواجدين لتعقيم الموقع، وبالنسبة للمراجعين «نلزمهم بارتداء الكمام، أما بالنسبة للموظفين فنحرص على لبسهم (البي بي إيه) كاملاً مع تغيير (القلافز) مع كل مراجع، وكذلك التعقيم الكامل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي