No Script

جعجع: مخالَفة للدستور في الردّ اللبناني على الورقة الكويتية

سمير جعجع
سمير جعجع
تصغير
تكبير

اعتبر رئيس حزب «القوات اللبنانية» الدكتور سمير جعجع أن الردّ اللبناني على الورقة الكويتية الذي يحمله وزير الخارجية عبد الله بو حبيب إلى الكويت ينطوي على خرق للدستور لعدم عرْض الورقة على مجلس الوزراء ولا صدور الجواب عنه.

وقال جعجع: «كل يوم خرق جديد للدستور والقوانين، فبدل أن تطرح الورقة الكويتية على مجلس الوزراء لمناقشتها، اختزل الرؤساء الثلاثة (ميشال عون ونبيه بري ونجيب ميقاتي) المسألة بأشخاصهم وكلفوا وزير الخارجية بإعطاء جواب لبنان الرسمي».

وأضاف: «لا شيء في الدستور اسمه الرؤساء الثلاثة، هناك رئاسة الجمهورية، مجلس النواب ومجلس الوزراء.الرد على الرسالة الخليجية هو من صلاحيات مجلس الوزراء حصراً».

وكان جعجع ثمّن «المبادرة الخليجية التي أعادت في بنودها الاعتبار للقضية اللبنانية (...) والتي تشكل هدفاً نضالياً للبنانيين السياديين»، مؤكداً «أهمية هذه المبادرة لكونها خليجية وعربية ودولية وتجسد مطالب اللبنانيين التاريخية بالتزام الدستور اللبناني واتفاق الطائف ومقررات الجامعة العربية وقرارات الشرعية الدولية»، ومحذراً من «عدم التقاط رئيسي الجمهورية والحكومة هذه الفرصة»، ومشدداً على «ضرورة مواكبة لبنان الرسمي المبادرة الخليجية الانقاذية بخطوات عملية، وإلا لن يتحمل هذا الفريق مسؤولية إيصال لبنان إلى جهنم فحسب، إنما تبعات الإصرار على إبقائه في هذه الجهنم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي