No Script

المناور يسأل الموسى عن أسباب انخفاض إيرادات «الأشغال» 2022-2021

اسامة المناور
اسامة المناور
تصغير
تكبير

وجه النائب أسامة المناور سؤالا برلمانيا إلى وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الشباب عن أسباب انخفاض الإيرادات المتحققة للأشغال في السنة المالية 2022-2021.

وقال: ما هي أسباب انخفاض الإيرادات المتحققة لوزارة الأشغال العامة في السنة المالية 2020-2021 بنسبة 51 في المئة عما هو مقدر في الميزانية العامة رغم استهلاك غالبية الميزانية المخصصة؟ وهل تم اتخاذ إجراءات تحقيق لمعرفة ملابسات ذلك؟

وأضاف: ما هي أسباب رد غرامات تأخير مالية بقيمة 4 ملايين دينار إلى بعض المقاولين بعدما سبق أن تم تحصيلها؟

وتابع: هل تم تشكيل لجنة تحقيق في اكتشاف صرف ما يقارب 360 ألف دينار رواتب دون وجه حق؟ وما هي إجراءاتكم لعدم تكرار الأمر؟ وهل تم استرجاع ما صرف لغير المستحقين؟

وسأل عن نسبة الإنجاز المتحققة عن خطة التنمية للسنة المالية 2020-2021، متابعا: "لم بلغت الديون المستحقة للدولة من المال العام التي لم يتم تحصيلها من قبل وزارة الاشغال العامة للسنة المالية المنقضية 33 مليون دينار، فما هي الإجراءات التي اتخذت لمتابعة تحصيلها؟ وكم تبلغ نسبة الموظفين الكويتيين العاملين في وزارة الأشغال العامة؟"

واستفسر عن الإجراءات التي اتخذت لتكويت الوظائف؟ وكم يبلغ عدد المهندسين الوافدين المعينين في الوزارة أو المتعاقدين معها بنظام الراتب أو بنظام المكافأة؟ وهل تصرف لهم مزايا مالية أو بدلات أو مكافآت أعمال ممتازة أو إشراكهم في اللجان؟

وقال: مـا هي حاجة الوزارة من التخصصات الجامعية والدبلوم من الكويتيين وفق كل تخصص؟

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي