No Script

تعادل بطعم الخسارة أمام العراق في ختام الدور الثاني لكأس آسيا

«المونديال»... يفلت من «اليد»


خيبة لاعبي «الأزرق» بعد المباراة
خيبة لاعبي «الأزرق» بعد المباراة
تصغير
تكبير

أضاع منتخب كرة اليد الأمل الأخير بالتأهل الى كأس العالم 2023 في بولندا والسويد معاً، بعدما أهدر فوزاً في المتناول، مكتفياً بتعادل مخيّب أمام العراق 25-25، أمس، في المباراة المصيرية التي شهدتها الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للدور الثاني «الرئيسي» لبطولة كأس آسيا الـ20، التي تستضيفها الدمام حتى 30 يناير.

وكان التعادل بطعم الخسارة، إذ فقد «الأزرق» الأمل الأخير في التأهل الى المونديال للمرّة الأولى منذ 2009، بعدما حصل على نقطة «لا تسمن ولا تغني من جوع»، متذيلاً المجموعة، بفارق الأهداف خلف العراق الثالث (نقطة أيضا)، والذي تأهل لخوض المواجهة الحاسمة مع ثالث المجموعة الأولى على البطاقة الخامسة المؤهلة عن «القارة الصفراء» الى المونديال.

وأنهى «الأزرق» الشوط الأول 14–7، بعد تألق الحارس علي صفر الذي أنقذ مرماه من هجمات عدة.

وفي الشوط الثاني، تابع المنتخب تفوّقه وتقدم بفارق 4 أهداف 22-18، لكن العراق بدأ يعود إلى الأجواء وعادل النتيجة 23-23 ثم 24-24 قبل النهاية بثلاث دقائق، مستفيداً من أخطاء فنية للمدرب السلوفيني بوريس دينيتش، فضلاً عن أخطاء اللاعبين في التمرير على حدود الدائرة استغلها الخصم ليقوم بهجمات مرتدة سريعة صنعت الفارق، وحسم المركز الثالث واقترب من بلوغ كأس العالم للمرّة الأولى.

وقال مدير المنتخب، فهد الهاجري، في المؤتمر الصحافي: «نحن من الداعمين للمنتخب العراقي في حال بلوغه كأس العالم. اليوم، هناك مشكلة في الشارع الكويتي مدتها 50 أو 60 سنة، والجميع يتحدث عنها، لكن لا أحد يصرّح بها.

أتمنى من القيادات العليا دعوة أقطاب الرياضة الى طاولة حوار.

من المعيب أن تنعكس الخلافات الشخصية على المنتخب بهذه الطريقة».

وأضاف: «أنا متأكد من أن الأطياف كافة في الكويت تدرك المشكلة وتتحدث عنها. هناك أشخاص يجاملون أو يبتعدون عن المشكلة. لا أحمّل الخطأ لأحد أو طرف من الأطراف، الجميع مخطئ.

لست مع أحد ضد الآخر. أنا مع علم الكويت ومع أي كان يسير خلف العلم».

وفي المجموعة الأولى، تأهلت قطر، بطلة آسيا، إلى نصف نهائي البطولة والمونديال للمرّة التاسعة في تاريخها والخامسة توالياً، بفوزها على كوريا الجنوبية اعتبارياً بعشرة أهداف نظيفة، بعد تخلّف الأخيرة عن الحضور لوجود إصابات بـ«كورونا» في صفوف منتخبها.

ورفعت قطر رصيدها الى 6 نقاط، فيما بقيت كوريا الجنوبية على نقطتين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي