No Script

70 في المئة إنجازاً في المستشفيات

4 جهات عالمية تنافس على تشغيل «ضمان»

تصغير
تكبير

علمت «الراي» من مصادر ذات صلة أن المستشار الذي عيّنته شركة مستشفيات الضمان الصحي «ضمان»، بغرض استقطاب شريك تشغيلي عالمي، تلقى رغبات بالمشاركة من 15 جهة، فيما استقرت قائمة المنافسة بعد الفرز على 4 مشغّلين عالميين لم تسمهم، استوفوا جميع الشروط الفنية والإدارية والمالية، وباتوا مؤهلين لدخول المنافسة النهائية.

وبينت المصادر أن شركة ديلويت المكلفة من قبل «ضمان» للمشاركة في عملية دعم اختيار وتأهيل شريك عمليات التشغيل لغرض الاستقطاب والتوقيع مع شريك تشغيلي، خلصت إلى أن هناك 4 مشغّلين من دول أوروبا وأميركا الشمالية وشرق آسيا، وآخر من المنطقة العربية، يتمتعون بإمكانيات عالمية في مجالات الرعاية الصحية.

وأوضحت أن المشغّلين الأربعة هم الأكثر استيفاءً لشروط تقديم عروضهم إلى مجلس إدارة «ضمان» ومن ثم تقييمهم واختيار مشغّل واحد من بينهم، وذلك ضمن جهود مسؤولي الشركة في تطبيق المعايير العالمية للرعاية الصحية بالكويت.

وسيتولى الشريك التشغيلي مسؤولية إدارة منظومة «ضمان» من المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية في الكويت، فيما سيلعب دوراً إستراتيجياً مع «ضمان»، كونها أول مؤسسة رعاية صحية في الشرق الأوسط بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP)، وأول شركة في الخليج تقدم خدماتها وفقاً لنموذج النظام المتكامل للمحافظة على الصحة (HMO).

وأكدت المصادر أن مسؤولي الشركة سيواصلون التركيز بشكل كامل على مسؤوليتها المستهدفة في تحسين مؤشرات الرعاية الصحية بالكويت، وأنه في هذا الخصوص تتسارع الجهود المبذولة على أكثر من صعيد لتشغيل الشركة.

وإلى ذلك، كشفت المصادر أن نسبة الانجاز في المستشفيات تقارب في الوقت الحالي نحو 70 في المئة، ما يؤشر على قرب قيام «ضمان» بجميع مسؤولياتها، التي تمثل أحد العناصر المحورية في خطة التنمية الوطنية (كويت جديدة 2035)، منوهة إلى استكمال المرحلة الأولى من العمليات التشغيلية بوجود مستشفيين وخمسة مراكز للرعاية الصحية الأولية في مختلف مناطق الكويت.

وذكرت أنه «جارٍ حالياً إتمام بناء المنظومة بشكل كامل، ومن المتوقع الانتهاء من عملية البناء نهاية العام الجاري».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي