No Script

مجلس الإدارة الجديد تلقى رسائل تهنئة عربية وخليجية وإقليمية

تزكية «من أجل التطوير» لرابطة أطباء الجلد... ومحمد العتيبي رئيساً


محمد العتيبي
محمد العتيبي
تصغير
تكبير

- محمد العتيبي: نبدأ من حيث انتهى المجلس السابق وشعارنا «رابطة تُمثل الجميع وينتمي إليها الجميع»

فيما فازت قائمة «من أجل التطوير» بالتزكية بمجلس إدارة رابطة أطباء الجلد الكويتية، للدورة الجديدة، زكّى مجلس الإدارة الدكتور محمد العتيبي رئيساً للرابطة، والدكتورة إطلال اللافي نائباً للرئيس، والدكتورة عبير البذالي أميناً عاماً، والدكتورة منار العنزي أميناً للصندوق، وعضوية الدكتورة مريم الشمري والدكتور طلال العلي والدكتور علي نقي.

وثمّن الدكتور محمد العتيبي الجهود المثمرة لمجلس الرابطة السابقة، مؤكداً أن المجلس الجديد سيبدأ من حيث انتهى المجلس السابق.

وقال في تصريحات لـ«الراي» إن مجلس الإدارة السابق كانت له مساهمات كبيرة، ووضع كثيراً من الأسس التي تستهدف الارتقاء بمستوى أطباء الأمراض الجلدية، لافتاً الى أن مجلس الإدارة الجديد للرابطة والذي جاء تحت شعار «رابطة تمثل الجميع، وينتمي إليها الجميع» سيسعى جاهداً لتحقيق رؤية وأهداف القائمة لاستكمال مسيرة الارتقاء بتخصص الأمراض الجلدية.

وأوضح العتيبي أن مجلس الإدارة الجديد يستهدف استكمال تمكين الأطباء من الارتقاء بمستواهم العلمي والمهني، بمواكبة ما وصلت إليه الدراسات الحديثة في علم الجلد، فضلاً عن المساهمة في تقديم الأبحاث والدراسات بما يُحقق تطوّر العلاج والشفاء.

وشدّد على حرص مجلس الادارة على تشجيع البحث العلمي وتسهيل جميع العقبات أمام منتسبي الرابطة، من خلال التقديم والحصول على دورات في كيفية إجراء البحث العلمي، والمساهمة كذلك في نشر أبحاث منتسبيها وتمويلهم، إن اقتضت الحاجة، بالاضافة إلى تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل المتخصصة في مختلف مجالات الأمراض الجلدية، والحرص على تفعيل دور الأطباء المتدربين في برامج التدريب في معهد الكويت للاختصاصات الطبية.

وأوضح أن مجلس الادارة سيعمل على وضع معايير مهنية وطبية دقيقة، لجميع الإجراءات العلاجية والتجميلية التي تندرج تحت تخصص الامراض الجلدية، كجهة ممثلة لجميع أطباء الجلد الكويتيين ومنتسبيها من الجنسيات الأخرى، فضلاً عن إنشاء موقع للرابطة، ليكون نواة للتواصل بين جميع أطباء وطبيبات الأمراض الجلدية، على ان يُقدّم الموقع العديد من الخدمات الالكترونية التي تسهم في إثراء البحث العلمي، وكذلك معرفة كل مستجدات وفعاليات الرابطة والروابط والجمعيات والمؤتمرات في الخليج والوطن العربي، وكذلك المؤتمرات العالمية ومواقع علمية أخرى.

وأشار الى من بين الأهداف الأخرى لمجلس الإدارة تفعيل دور الرابطة المجتمعي، نحو التوعية بالأمراض الجلدية، وتنظيم اللقاءات الاجتماعية بين أعضائها ومنتسبيها، فضلاً عن التواصل مع روابط الجمعية الطبية الكويتية الأخرى ذات التخصصات المتداخلة مع الأمراض الجلدية، للإسهام بإثراء وتبادل المعلومات الطبية بين التخصصات المختلفة.

وأكد حرص مجلس الادارة على تعزيز التواصل بين الرابطة ومعهد الكويت للاختصاصات الطبية، لتمكين أطباء المستقبل في تخصص الأمراض الجلدية من المشاركة العلمية والبحثية، والحصول على امتيازات لأطباء البورد الكويتي فضلاً عن الأهداف الأخرى التي جاءت ضمن رؤية القائمة.

وتلقى مجلس الادارة الجديد للرابطة رسائل التهنئة من الروابط العربية والخليجية والإقليمية المماثلة، إذ قدّم مدير منظمة الشرق الأوسط الدولية للأمراض الجلدية وطب التجميل «ميدام» استشاري الأمراض الجلدية الاستاذ الدكتور خالد النعيمي، التهنئة لمجلس الادارة، كما تقدّمت رئيسة الجمعية الاماراتية للأمراض الجلدية الدكتورة منى المروي بالتهنئة، متمنية تعزيز التعاون البنّاء بين جمعية الامارات للأمراض الجلديه ورابطة الكويت للأمراض الجلدية، كما تلقى مجلس الادارة تهنئة مماثلة من الدكتور عبدالله العقيل رئيس الجمعية السعودية للأمراض وجراحة الجلد، ومن الدكتورة عايشة العلي رئيسة الرابطة العمانية للأمراض الجلدية، ومن الأستاذ الدكتور عبدالله العيسى رئيس مؤتمر سعودي ديرم 2022، ومن الاستاذ الدكتور عاصم فرج رئيس مؤتمر شرم ديرما في جمهورية مصر العربية.

وتقدّم العتيبي في الختام بالشكر لمجلس الادارة السابق للرابطة ولكل الروابط العربية والخليجية المماثلة، مؤكداً حرص مجلس الإدارة على التعاون والتنسيق مع الجمعيات والروابط الخليجية والعربية والعالمية في تخصص الأمراض الجلدية، وإتاحة الفرصة أمام جميع الأطباء الكويتيين للمشاركة كمتحدثين وممثلين للرابطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي