No Script

مصر وتركيا تدعوان إلى تطوير الاستثمارات بين البلدين

أنقرة احتضنت اجتماعا لرئيسي اتحاد الغرف والبورصات في تركيا، والاتحاد العام للغرف التجارية في مصر
أنقرة احتضنت اجتماعا لرئيسي اتحاد الغرف والبورصات في تركيا، والاتحاد العام للغرف التجارية في مصر
تصغير
تكبير
دعا رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركي رفعت حصار جيكلي أوغلو ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية في مصر ابراهيم العربي، اليوم الجمعة، إلى تطوير الاستثمارات بين البلدين.

ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن حصار جيكلي أوغلو قوله خلال اجتماع مع العربي في أنقرة ان الحوار بين البلدين جعل عالم الأعمال "سعيدا" مؤكدا أنهم مستعدون لبذل قصارى جهدهم للمساهمة في هذه المرحلة.

وأشار إلى ان المستثمرين الأتراك لم يوقفوا استثماراتهم في مصر إطلاقا موضحا ان الشركات التركية لديها استثمارات تزيد عن ملياري دولار في مصر. وأضاف ان الشركات التركية استثمرت خلال العام الماضي 250 مليون دولار إضافي في مصر معربا عن سعادته في متابعة لقاءات تجري بين شركات تركية ومصرية من أجل استثمارات إضافية أخرى. ولفت الى وجود 200 شركة تركية منها 40 مؤسسة كبيرة في مصر تنتج وتصدر وتوفر فرص عمل لحوالي 75 ألف مواطن مصري.


واعتبر ان مصر تعد أكبر شريك تجاري لتركيا في القارة الأفريقية بفضل اتفاقية التجارة الحرة بين أنقرة والقاهرة مبينا ان حجم التبادل التجاري بين البلدين تجاوز ستة مليارات دولار خلال العام الماضي.

وذكر ان شركة المقاولات التركية أنجزت 26 مشروعا في مصر بقيمة 900 مليون دولار مؤكدا رغبة بلاده في المشاركة في مشاريع البنية التحتية في مجال النقل خصوصا السكك الحديدية.

ودعا إلى تجديد اتفاقية رحلات (الرورو) بين الخط البحري (مرسين والاسكندرية) وخط (اسكندرون ودمياط) اللذين توقفا في عام 2015 لتسهيل التجارة الثنائية وتنفيذ أعمال مشتركة في بلدان ثالثة كما دعا الشركات المصرية إلى الاستثمار في تركيا. من جانبه أكد العربي أهمية فتح فرص استثمارية جديدة بين البلدين معتبرا أن التعاون المتبادل سيؤدي إلى فتح مجالات جديدة تمكنهم من الانفتاح على أفريقيا والوطن العربي وأمريكا وأوروبا.

وأعرب العربي عن استعداد الاتحاد في مساعدة الشركات التركية التي تواجه مشكلات في مصر مشيرا إلى إمكانية تنظيم مؤتمر كبير بمقر الاتحاد في مصر مع المستثمرين الأتراك لمناقشة مستقبل الأعمال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي