No Script

الكويت باعت سندات أميركية بـمليار دولار خلال نوفمبر

تصغير
تكبير

أظهرت البيانات المنشورة على موقع وزارة الخزانة الأميركية أن الكويت خفضت حيازتها من سندات الخزانة الأميركية في نوفمبر 2021 بمقدار مليار دولار على أساس شهري.

وبلغت قيمة حيازة الكويت من سندات الخزانة الأميركية 45.0 مليار دولار في نوفمبر الماضي مقابل 46.0 مليار دولار في شهر أكتوبر، و 46.3 مليار دولار في سبتمبر الماضي، لتحتل بذلك المرتبة الثالثة خليجيا في حيازة السندات الأميركية.

كما أظهرت البيانات تراجع حيازة السعودية من سندات الخزانة الأميركية أيضاً بمقدار 1.5 مليار دولار في نوفمبر لتصل إلى 115 مليار دولار، وهو أدنى مستوى منذ يناير 2017. وجاء الانخفاض الشهري الهامشي نسبيا في أعقاب انخفاض أكبر بلغ 7.8 مليار دولار تم تسجيله في أكتوبر مدفوعا بانخفاض قدره 6.8 مليار دولار في سندات الخزانة ذات الأجل القصير.



كان الانخفاض البالغ 1.5 مليار دولار الذي حدث في نوفمبر مدفوعا بشكل أساسي بالتخلص من سندات الخزانة الأميركية طويلة الأجل من المحفظة.

وواصلت الإمارات أيضاً بيع حيازتها من سندات الخزانة، بعد أن باعت بقيمة 5 مليارات دولار في نوفمبر بعد انخفاض مماثل بلغ 5.1 مليار دولار في أكتوبر.

ويمثل هذا نسبة كبيرة من إجمالي حيازة سندات الخزانة الأميركية والتي انخفضت إلى 48 مليار دولار في نوفمبر من 58.7 مليار دولار في أغسطس.



الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي