No Script

«Ooredoo» تكسب حكماً بـ 43 مليون دينار ضد «المواصلات» و«هيئة الاتصالات»


يوسف الحربش
يوسف الحربش
تصغير
تكبير

- يوسف الحربش: حكم «Ooredoo» يشجع المستثمرين على العمل محلياً

أعلنت الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (Oordeoo-الكويت) عن صدور حكم أول درجة لصالح الشركة في دعوى ندب خبير (مطالبة واسترداد) الخاصة بنطاق الأرقام، ضد كل من المدير العام للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، ووزير المواصلات بصفته.

وذكرت الشركة في بيان للبورصة أن المحكمة ألزمت المدير العام لـ«هيئة الاتصالات» بأن يؤدي للشركة مبلغ 4.594 مليون دينار، والذي تسلمته الهيئة من الشركة في الفترة من 1 فبراير 2016 حتى 1 أغسطس 2016 من دون وجه حق.

كما ألزم الحكم المُدّعى عليه الثاني (وزير المواصلات بصفته) بأن يؤدي للمدعية مبلغ 39.224 مليون دينار والذي تم استلامه من الشركة في الفترة من 1 أغسطس 2011 حتى 31 يناير 2016 من دون وجه حق.

وأوضحت «Ooredoo» أن الأثر المتوقع للحكم هو إلزام المُدّعى عليهما (الأول والثاني) بأن يؤديا للشركة مبلغ 43.818 مليون دينار.

وفي هذا الخصوص قال محامي الشركة المكلف بالقضية الدكتور يوسف الحربش إن الحكم الصادر لصالح «Ooredoo» يرسّخ مبدأ عدم جواز فرض رسوم على جميع شركات الاتصالات العاملة في السوق المحلي بأثر رجعي.

وشدد الحربش على أن الحكم الصادر لصالح «Ooredoo» يشجع المستثمرين على العمل بالسوق المحلي، ويزيد من مؤشرات تحسين بيئة الأعمال بالكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي