No Script

حملة تطعيم «التعزيزية»... تجوب مواقع «الجامعة»

70 في المئة نسبة زيادة الإصابات... خلال 10 أيام

تصغير
تكبير

رصدت وزارة الصحة، أمس، 4503 إصابات جديدة بفيروس «كورونا»، لتسجل لليوم الثاني على التوالي انخفاضاً طفيفاً، بلغ 14 حالة مقارنة بأول من أمس الذي شهد تسجيل 4517 إصابة.

وفي قراءة لمؤشرات تقييم الوضع الوبائي في البلاد خلال الأيام العشرة الماضية، يُلاحظ حدوث قفزة في نسبة الإصابات اليومية بلغت نحو 70 في المئة، إذ ارتفعت الحالات من 2645 في 7 يناير إلى 4503 في 16 يناير.

وخلال الفترة نفسها تراوحت نسبة الإصابات قياساً إلى الحالات بين 7.5 و14.5 في المئة، فيما بلغ عدد الوفيات 7، وتراوحت أعداد العناية المركزة بين 12 و26. أما «أجنحة كوفيد» فشهدت قفزة كبيرة من 66 في 7 يناير إلى 277 في 16 يناير.

وعلى الرغم من هذا الصعود في منحنى الإصابات، بيد أن من بين أبرز المؤشرات الايجابية على استقرار الوضع الوبائي، هو وجود 277 حالة فقط في الأجنحة من أصل 41413 حالة نشطة في البلاد بما يوازي نسبة 0.66 في المئة.

كما واصلت حالات العناية المركزة الاستقرار إلى حد كبير، ولم يطرأ عليها أي تغيير أمس مقارنة بأول من أمس لتستقر عند 26 حالة، بما يوزاي نحو 0.06 في المئة من الحالات النشطة، وهو ما يعد بدوره أحد المؤشرات المطمئنة لاستقرار الوضع الصحي في البلاد.

وأشارت مصادر صحية إلى أن تدني نسبة حالات الدخول إلى المستشفيات وأعداد العناية المركزة وحالات الوفاة، يدلل بشكل كبير على نجاح حملة التطعيم في تحقيق الأهداف المنشودة، لافتة إلى أن أعداد متلقي الجرعة الثالثة اقترب من الـ600 ألف، مع وصوله أمس إلى 595889.

لكنها جددت التحذير من أي شكل من أشكال التهاون، لا سيما في ظل دراسات تشير نتائجها إلى أن إصابات المتحور الجديد «أوميكرون»، أقل حدة حتى بين غير المطعمين ضد «كوفيد 19»، مجددين الدعوة إلى أهمية المبادرة إلى التطعيم.

في سياق متصل، أطلقت أمس، إدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت حملة لتطعيم الجرعة الثالثة «التعزيزية» من لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد 19)، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة، انطلاقاً من موقع الخالدية على مسرح صباح السالم على أن تستمر لمدة ثلاثة أيام بمختلف مواقع الجامعة.

وذكر مدير الإدارة يوسف الخميس أن الحملة في يومها الأول شهدت إقبالاً كبيراً من منتسبي الجامعة، لافتاً أنه سيتم انتقال الحملة غداً الثلاثاء إلى الموقع الثاني في مدينة صباح السالم الجامعية - الشدادية ومن ثم إلى الحرم الجامعي - الشويخ يوم الخميس المقبل، مشيراً إلى أهمية هذا التطعيم، لضمان استمرار تمتع منتسبي الجامعة بمستويات عالية من الحماية ضد الفيروس.

وأعرب عن الشكر والتقدير لوزارة الصحة على دعمها، داعياً جميع منتسبي الجامعة ومرتاديها الراغبين بأخذ التطعيم التوجه للمواقع المذكورة حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.

من 7 إلى 16 يناير:

- الإصابات من 2645 إلى 4503

- النسبة بين 7.5 و14.5 في المئة

- الوفيات 7 و«العناية» بين 12 و26

- «أجنحة كوفيد» من 66 إلى 277

مؤشران مطمئنان:

- 0.66 في المئة نسبة الحالات في المستشفيات

- 0.06 في المئة نسبة المصابين في «العناية»

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي