pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«وحدة التأمين» تتابع الشكاوى عبر «آيروسوفت»

وحدة تنظيم التأمين
وحدة تنظيم التأمين

أطلقت وحدة تنظيم التأمين، اليوم السبت، خدمة تقديم ومتابعة شكاوى عملاء قطاع التأمين على الشركات المرخص لها من قبل الوحدة عبر نظامها الرقمي (آيروسوفت).

وقالت الوحدة في بيان صحافي إن هذه الخاصية جاءت برؤية مختلفة تمثل تطويرا للخدمات وأتمتة للمعاملات حيث يجمع كل أطراف الشكوى من مقدم الشكوى وشركة التأمين في مكان واحد تحت إشراف ورقابة وحدة تنظيم التأمين.

وأضافت أن تلك الخدمة جاءت ضمن استراتيجية الحكومة بالتحول الإلكتروني في المعاملات بما يضمن سرعة الإنجاز والشفافية التامة والمساهمة في رفع كفاءة الخدمات وتسهيلها على المتعاملين.

وأشارت إلى أن الخاصية في نظام (آيروسوفت) تعد إضافة فاعلة إذ تعتبر أولى الخدمات الإلكترونية المقدمة لعملاء قطاع التأمين من قبل الوحدة.

وبينت أن هذه الخاصية تساهم في تسهيل الإجراءات على العملاء من أصحاب الوثائق التأمينية وتقليل استخدام المستندات الورقية بالإضافة الى تسهيل عملية نقل وتبادل المعلومات وإمكانية الحصول على إحصائيات دقيقة عن الشكاوى وتوافر كل التفاصيل عنها.

وذكرت أن تلك الخدمة حازت على اعتماد جهات منحة لشهادة (الآيزو) المعنية بإدارة جودة رضا العملاء، مبينة انها تأتي ضمن سلسلة من إجراءات أخرى بما يضمن تسهيل وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين مع وحدة تنظيم التأمين.

وعن طريقة تقديم الشكوى أوضحت (الوحدة) أنه على صاحب الوثيقة مقدم الشكوى الدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بالوحدة (iru.gov.kw) واستخدام خاصية المصادقة والتفويض المقدمة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية من خلال تطبيق (هويتي) وذلك للولوج إلى نظام (آيروسوفت) للتمكن من الاستفادة من خاصية تقديم الشكوى.

يذكر أن وحدة تنظيم التأمين الكويتية تأسست وفقا للقانون رقم (125 لسنة 2019) الذي تقوم بموجبه بتنظيم نشاط التأمين والرقابة عليه بما يتسم بالعدالة والشفافية والتنافسية وتنمية نشاط التأمين وتطوير أدواته بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي