No Script

ثمن إجراءاتها لتأمين عودة عشرات آلاف الكويتيين العالقين خلال فترة قياسية

الناصر يشيد بجهود البعثات الديبلوماسية خلال «كورونا»: إتقان وحرفية

جانب من الاجتماع الافتراضي عبر الاتصال المرئي والمسموع
جانب من الاجتماع الافتراضي عبر الاتصال المرئي والمسموع
تصغير
تكبير

- العمل بروح الفريق الواحد وحماية مصالح الكويت ورعاياها

عقد وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر، اليوم الجمعة، اجتماعا افتراضيا عبر الاتصال المرئي والمسموع مع سفراء ورؤساء البعثات التمثيلية لدولة الكويت في الخارج.

ونقل الناصر اليهم في بداية الاجتماع تحيات سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وتمنياته لهم بالتوفيق والسداد وكذلك أطيب تمنيات سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

كما نقل إشادة واعتزاز القيادة السياسية رعاها الله بما يقومون به من جهود مقدرة في سبيل عزة ورفعة الكويت وخدمة شعبها العزيز مؤكدا أن هذا الاجتماع يمثل فرصة سانحة لمناقشة شؤون وأعمال وزارة الخارجية وبعثاتها في الخارج وسبل تطوير العمل بروح الفريق الواحد وحماية مصالح الكويت ورعاياها إلتزاما وتنفيذا بنص مرسوم إنشاء وزارة الخارجية. ووجه الدعوة للجميع للمبادرة في تقديم المقترحات والأفكار المتعلقة بالارتقاء بالعمل والأداء في الوزارة وفي بعثاتها التمثيلية بالخارج على كافة الأصعدة في حوار تفاعلي بناء ضمن إطار تطوير الهيكل التنظيمي والإداري والتقني لمواكبة متطلبات المستقبل المتسارعة ولتحقيق مصالح وتطلعات كافة منتسبيها.

وقدم وزير الخارجية استعراضا لآخر المستجدات التي تشهدها المنطقة وأبرز التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية واستحقاقات المرحلة القادمة متمنيا عليهم مواصلة العمل وبذل أقصى جهد ممكن من أجل تقوية وتعزيز شبكة العلاقات الديبلوماسية الكويتية مع كافة الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات والهيئات الاقليمية والدولية وتأطير مناحي الإبداع والديبلوماسية الفاعلة واستكشاف مكامن جديدة وفرص واعدة لتطوير العلاقات مع شركاء الكويت الدوليين تحقيقا للمصالح والمنافع المشتركة.

وأشاد بالمجهودات الكبيرة التي قامت بها بعثات البلاد الديبلوماسية والقنصلية في الخارج في مواجهة الظروف والإجراءات والتحديات التي فرضتها جائحة كورونا وتداعياتها وبالأخص عمليات إجلاء عشرات الآلاف من المواطنين الكويتيين العالقين في الخارج خلال فترة قياسية وتأمين عودتهم سالمين إلى البلاد بكل حرفية وإتقان والتي سطرت في طيات التاريخ الكويتي ومحطاته الوضاءة والمشرفة.

وسأل المولى العلي القدير أن يرفع عن الكويت والبشرية جمعاء هذا البلاء ويقيهما شر الوباء ويحفظ الجميع من كل سوء ومكروه.

واستمع الشيخ الناصر إلى مرئيات رؤساء البعثات الديبلوماسية حيال مجمل القضايا والموضوعات التي تم مناقشتها خلال الاجتماع. وبدورهم قدم رؤساء البعثات الديبلوماسية التهاني والتبركات للشيخ أحمد الناصر بمناسبة الثقة السامية بإعادة تعيينه وزيرا للخارجية ووزيرا للدولة لشؤون مجلس الوزراء.

واشادوا بمستوى التطور الذي يشهده عمل وزارة الخارجية على المستويين الديبلوماسي والإداري وبمنهجية السياسات المتخذة حيال وضع خطط مزمنة لمتابعة الأداء وفق أسس وقواعد أكثر شمولية وتنفيذ برامج عمل وقياس مدى الإنجاز بمعادلة واضحة وممنهجة لتنفيذ سياسة الكويت الخارجية وتوسيع آفاقها على كافة المستويات وعلى مختلف الأصعدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي