No Script

عاشور يتمنى أن «يتوَّج الأفضل»... والغانم يؤكد القدرة على التعويض

«فوز عرباوي»... يخلط الأوراق

سنوسي الهادي تسبب في طرد سامي الصانع خلال مباراة القمة (موقع نادي الكويت)
سنوسي الهادي تسبب في طرد سامي الصانع خلال مباراة القمة (موقع نادي الكويت)
تصغير
تكبير

- الفحيحيل يهزم اليرموك ويتقدم إلى المركز السادس أمام النصر

أشعل العربي حامل اللقب المنافسة في «دوري stc الممتاز» لكرة القدم، بإسقاطه «الكويت» المتصدر السابق، بهدف دون مقابل، الثلاثاء، ضمن الجولة التاسعة (الأخيرة من القسم الأول).

وأسدى «الأخضر» خدمة كبيرة للصراع في القمة التي بات يتبوؤها كاظمة بـ20 نقطة، متقدماً على «الأبيض» والقادسية (19).

كما اقتحم العربي ميدان المنافسة بقوة بعدما رفع رصيده الى 17 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن السالمية الذي تراجع خامساً بخسارته أمام كاظمة 1-3 في اليوم ذاته.

وتتوقف المسابقة بعد نهاية الجولة، لإتاحة المجال أمام إقامة كأس السوبر بين «الكويت» والعربي، المقررة الإثنين، والأدوار التمهيدية لكأس سمو ولي العهد.

وبالعودة الى المواجهة الجماهيرية بين «الكويت» وضيفه العربي، فقد نجح الأخير في انتزاع فوز مهم فيها بهدف السوري علاء الدالي في الدقيقة 53 بعدما أحسن استغلال الكرة التي سددها زميله علي خلف من حدود المنطقة وارتدت من الحارس الشاب ضاري العتيبي.

وشهدت المباراة إشهار الحكم السعودي ماجد الشمراني البطاقة الحمراء لعيسى وليد من «الأخضر» وسامي الصانع من «الأبيض».

وأبدى رئيس النادي العربي، عبدالعزيز عاشور، سعادته بالفوز، معتبراً أن الدوري يشهد منافسة قوية بين 5 فرق، متمنياً أن «يتوّج الأفضل باللقب».

وأضاف: «لدينا لاعبون أبطال كان همّهم الفوز وليس المكافآت، وهي آتية إن شاء الله».

بدوره، أشاد رئيس جهاز كرة القدم في «الأخضر»، علي مندني، بما قدمه اللاعبون «الذين لم يقصروا وأعطوا كل ما لديهم ونفذوا ما طُلب منهم في مواجهة خصم عنيد يملك عناصر ربما تكون تلك التي تتواجد منها على الدكّة أفضل ممن هم في الملعب».

ورأى أن فوز العربي على «الكويت» أبقاه في المنافسة.

من جهته، نفى رئيس نادي الكويت، خالد الغانم، وجود مشاكل بين اللاعبين والجهاز الإداري من جهة والمدرب التونسي نبيل معلول من جهة أخرى.

وقال: «لا توجد مشاكل، وفي اليوم الذي أشيع الأمر، كان الفريق لا يتدرّب. العلاقة مميزة بين الجميع، الكابتن نبيل والجهازين الإداري والفني واللاعبين ومجلس الإدارة ونادي الكويت معروف بالاستقرار».

وعلّق الغانم على المباراة: «تسيّدنا اللعب وأضعنا الفرص، ومن يستغل الفرص يفز. هذه مباراة دوري وليست ضمن الكؤوس، ومجال التعويض موجود والفريق قادر على ذلك».

واعتبر نائب رئيس جهاز الكرة في «الأبيض»، عادل عقلة، أن العربي كان الأحق بالفوز بعدما أظهر رغبة كبيرة لتحقيق ذلك ولعب بتشكيلة هجومية، مشيراً إلى أن لاعبي «الكويت»، خصوصاً المؤثرين، منهم لم يكونوا في مستواهم، و»الأمر طبيعي في كرة القدم».

وانتقد أداء الحكم السعودي ماجد الشمراني ووصفه بـ«الضعيف». من جهته، حقق الفحيحيل فوزاً مهماً على اليرموك بهدف نظيف حمل توقيع النيجيري سيدرك هنري عند الدقيقة 27 في اللقاء الذي جمعهما، أمس، على ملعب الشباب في ختام الجولة. وتقدم «الاحمر» الى المركز السادس برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن النصر الذي بات سابعاً، فيما بقي «أبناء مشرف» في مؤخرة الترتيب مع 3 نقاط فقط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي