No Script

«الشباب»: 1600 شاركوا في «أكاديميات كرة القدم»

صورة جماعية عقب تتويج الفرق الفائزة في ختام البطولة الأولى للأكاديميات لكرة القدم لفئة الصغار
صورة جماعية عقب تتويج الفرق الفائزة في ختام البطولة الأولى للأكاديميات لكرة القدم لفئة الصغار
تصغير
تكبير

أوضحت الهيئة العامة للشباب اليوم الثلاثاء أن برنامج «أكاديميات كرة القدم» الذي تقيمه الهيئة في 8 مراكز شبابية منتشرة بمختلف محافظات البلاد يهدف إلى تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وتعزيز الثقة بالنفس وقضاء وقت ممتع.

وقال نائب مدير عام الهيئة لشؤون الشباب حسام الصالح، في تصريح للصحافيين في ختام البطولة الاولى للاكاديميات لكرة القدم لفئة الصغار (8 - 10 سنوات) والذي أقيم بمركز شباب الدعية بحضور مدير عام الهيئة الدكتور مشعل الربيع، إن الاكاديميات شهدت اقبالا كبيرا.

وأفاد الصالح أن عدد المشاركين في البرنامج يبلغ أكثر من 1600 لاعب يتلقون تدريبات بقوانين وفنون اللعبة على أيدي مدربين وطنيين متخصصين لصقل مواهبهم ومهاراتهم الفنية باللعبة اضافة الى غرس قيم مجتمعية كالتعاون والاخاء والعمل الجماعي.

وأوضح ان البرنامج يمهد الطريق للشباب المتميز المشارك نحو الاحتراف الرياضي في الاندية الرياضية باعتباره حاضنا للمواهب الرياضية في مجال كرة القدم منوها بدور المدربين وجهودهم لابراز المواهب الشبابية وكذلك بتعاون أولياء الامور.

وذكر أن هذه المبادرة شكلت فرصة مميزة للشباب لتعزيز روح العمل الجماعي لديهم ما ينعكس ايجابا على تنمية شخصياتهم والحفاظ على صحتهم العامة، مؤكدا ان الهيئة لن تألو جهدا في تقديم البرامج التي تنمي الشباب في كافة المجالات الشبابية.

وكانت المباراة النهائية أسفرت عن فوز فريق مركز شباب القصور على مركز شباب العارضية بهدفين لهدف ليتم بعد ذلك تكريم الفريقين من قبل مدير عام الهيئة وتكريم افضل لاعب في البطولة تركي الجنفاوي من مركز شباب العارضية وافضل حارس أحمد العصفور من مركز شباب الدعية.

ويضم البرنامج أيضا فئتين هما الاشبال (13 - 14 سنة) والبراعم (11 - 12 سنة) ويقام في الفترة المسائية بمراكز شباب القادسية والجهراء والفيحاء والصباحية والشامية والقصور والعارضية والدعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي