No Script

رحلات مباشرة بين البلدين أول مايو مع «طيران الجزيرة»

سفير طاجيكستان: إعفاء الكويتيين من التأشيرة دخل حيّز التنفيذ أول يناير

السفير زبيدوف متحدثاً بالمؤتمر
السفير زبيدوف متحدثاً بالمؤتمر
تصغير
تكبير

أعلن عميد السلك الديبلوماسي سفير طاجيكستان لدى البلاد زبيدالله زبيدوف، أن إعفاء الكويتيين من تأشيرات الدخول إلى بلاده دخل حيّز التنفيذ، اعتباراً من أول يناير الجاري، حيث يمكن للسائح الكويتي المكوث في طاجيكستان لمدة شهر واحد، كما يحصل أي مقيم في الكويت على التأشيرة لدى وصوله في المطار أو «أونلاين».

ودعا زبيدوف، في مؤتمر صحافي في مقر السفارة أول من أمس، السائحين الكويتيين للتوجه إلى بلاده لقضاء عطلتهم والاستمتاع بالمناظر الخلابة، مطمئناً الجميع بأن الوضع الصحي في بلاده مستقر، ولا يستدعي القلق ولا يشترط على القادمين، سوى فحص PCR قبل 72 ساعة من الوصول.

ورحب بالمستثمرين الكويتيين للاستفادة من الفرص الاستثمارية في بلاده، والتي تشمل قطاعات عدة، منها الزراعة وصناعة الألومنيوم والمياه والطاقة الكهرومائية وغيرها.

وفِي إطار العلاقات بين الكويت وطاجيكستان، أكد أنها جيدة على المستوى السياسي، مستدركاً «وان كنت غير راضٍ على التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، حيث إنه أقل من مستوى الطموح، وسنعمل خلال الفترة المقبلة، وبعد انقشاع جائحة (كورونا) وتسيير رحلات مباشرة بين البلدين أول مايو مع (طيران الجزيرة)، على زيادة حركة التبادل التجاري والاقتصادي».

وأشار إلى تعزيز التعاون بين البلدين من خلال الصندوق الكويتي للتنمية، بموجب قروض ميسرة. وكشف عن التنسيق مع الكويت لعقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين في بداية مايو المقبل في الكويت، فضلاً عن إقامة منتدى اقتصادي بين البلدين في دوشنبه خلال النصف الثاني من العام الجاري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي