No Script

اختبارات الثانوية العامة تنطلق اليوم بإجراءات مشددة

«أم الاختبارات»... بـ «الاشتراطات»

اختبارات الثانوية العامة تنطلق اليوم
اختبارات الثانوية العامة تنطلق اليوم
تصغير
تكبير

- 48 ألف طالب وطالبة يتقدمون لاختبارات الرياضيات والفرنسية والإنكليزية
- اجتماعات المناطق مع رؤساء اللجان وجولات تفقدية لقياديي «التربية»

بالاشتراطات الصحية المشددة، تنطلق اليوم اختبارات الثانوية العامة «أم الاختبارات»، بعد أن أوصدت صفوف النقل أبوابها أمس، بانتهاء آخر الاختبارات، حيث يتقدم نحو 48 ألف طالب وطالبة لأداء اختبارات الرياضيات واللغة الفرنسية واللغة الإنكليزية في القسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني.

وعقد مديرو المناطق التعليمية اجتماعات مكثفة خلال اليومين الماضيين مع رؤساء اللجان للتنبيه على ضرورة اتخاذ التدابير الاحترازية كافة، والتنبيه على الإدارات المدرسية بضرورة التقيد بالقواعد العامة الواردة في الدليل الإرشادي، وتطبيق التباعد في لجان الاختبارات، والتأكد من فحوصات الـPCR لغير المطعمين، إضافة إلى عدم التهاون في تطبيق لائحة الغش وتحرير محاضر الغش للطلبة المخالفين، مع عدم التعسف وتوفير الأجواء المريحة والصحية والآمنة للطلاب والطالبات.

ويقوم عدد من القياديين في وزارة التربية بجولات تفقدية اليوم إلى لجان الاختبارات للاطمئنان إلى سير العملية بدءاً بوزير التربية الدكتور علي المضف ثم وكيلها الدكتور علي اليعقوب ووكيل التعليم العام أسامة السلطان ومديري المناطق التعلمية.

وأكد مصدر تربوي لـ«الراي» استنفار لجان الاختبارات في المناطق التعليمية كافة، وتنسيقها المستمر مع الكنترول المركزي للوزارة في ما يتعلق بآلية نقل الاختبارات عبر سيارات الجيش وتوفير الحماية الآمنة للصناديق والخصوصية اللازمة لحفظ الاختبارات من التسريب.

وأوضح المصدر أن إجراءات الوزارة في تنظيم الاختبارات عالية جداً وآمنة سواء في المطبعة السرية أو الكنترول، مضيفاً «ستنتهي فترة الاختبارات على خير- إن شاء الله - بالآلية ذاتها التي تمت في صفوف النقل لا سيما في ما يتعلق بالطلبة المصابين والمخالطين، حيث هناك خطوط ساخنة للإبلاغ عن الحالات الطارئة، وهناك تنسيق مستمر بشكل يومي مع غرف العمليات».

وأشار إلى أنه بعد أن تنتهي فترة الاختبارات بنجاح وتعلن النتائج تتفرغ القيادات التربوية، بالتنسيق مع اللجان الصحية لتقييم الوضع وبحث النظام الأنسب للدراسة في الفصل الثاني، ولاتزال خيارات العودة الشاملة قائمة ولم تلغ، فيما رأت اللجنة التعليمية في مجلس الأمة الإبقاء على نظام المجموعتين المعتمد حالياً في الدراسية حتى نهاية العام الدراسي 2021/ 2022 مع تطبيق الاشتراطات الصحية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي