No Script

محافظ العاصمة وقع طلب انضمام «الدسمة» إلى شبكة المدن الصحية الإقليمية

طلال الخالد لـ «الراي»: المدن العمالية... ضرورية لإنهاء دوامة مشكلة العزاب

تصغير
تكبير

- الدسمة سابع مناطق العاصمة والـ 13 بالكويت في انضمامها لـ «المدن الصحية»
- العمل قائم بهدف انضمام جميع مناطق العاصمة لشبكة المدن الصحية

أكد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد أن المحافظة تسعى إلى انضمام جميع مناطقها إلى الشبكة العالمية للمدن الصحية، من خلال تطبيق المعايير الصحية والتعليمية والاجتماعية والبيئية والأمنية وغيرها، والتى ستعود بالنفع على قاطنيها.

واعتبر المحافظ الخالد، في تصريح لـ «الراي»، على هامش توقيعه على طلب تسجيل منطقة الدسمة للانضمام إلى شبكة المدن الصحية الإقليمية وذلك في حديقة 25 فبراير في المنطقة صباح أمس أن تسجيل الدسمة لتحويلها إلى منطقة صحية آمنة وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية، خطوة نحو التطوير وتعزيز الحفاظ على صحة الإنسان وسلامته، ومن شأنها القضاء على جميع المشاكل البيئية والصحية التي كانت تعاني منها المنطقة.

وأشار إلى أن جهود المحافظة مستمرة لإزالة المخالفات التى مضى عليها عقود من الزمن، لكن الأمر يحتاج إلى تعاون وتضافر الجهود في سرعة إنشاء المدن العمالية، حتى لا يتم نقل مشكلة العزاب إلى محافظات أخرى، وتستمر هذه الدوامة إلى ما لا نهاية.

وبعد الاجتماع الذي عقده مع رئيس اللجنة التنسيقية لتسجيل وتحويل منطقة الدسمة إلى منطقة صحية المهندس أحمد الردعان، بحضور نائب رئيس اللجنة المهندس مشعل المخانجي، وعضوي اللجنة سحر العلي وباسل أشرف، ومديرة ثانوية بيبي السالم لطيفة الخالدي، وحضور ممثل مكتب المدن الصحية في وزارة الصحة الدكتور حسن القطان، أوضح الخالد أن منطقة الدسمة تعد المنطقة السابعة من بين مناطق العاصمة بعد اليرموك والعديلية والسرة والشامية وضاحية عبدالله السالم والصليبخات والـ 13 على مستوى دولة الكويت التي تُسجل على شبكة المدن الصحية الإقليمية، لافتاً إلى أن انضمامها يعد ثمرة للجهود والتعاون بين المحافظة والجهات المعنية.

وأكد أن المحافظة لن تتوانى عن دعم أي عمل من شأنه تطوير مناطق الكويت، والعمل على راحة المواطنين، معبراً عن سعادته بتسجيل منطقة الدسمة لتكون حلقة في سلسلة النجاحات السابقة، بانضمامها أمس إلى برنامج المدن الصحية، لتكون السابعة على مستوى المحافظة.

وأشار إلى أن العمل قائم، والتنسيق مستمر بين جميع الجهات ذات العلاقة بهدف انضمام جميع مناطق العاصمة إلى شبكة المدن الصحية الإقليمية، وفقاً للمعايير الصحية الدولية، مبيناً أن تسجيل الدسمة جاء ثمرة للجهود والتعاون بين الجهات المعنية، موجهاً الشكر إلى اللجنة التنسيقية لتحويل المنطقة الى منطقة صحية، والى وزارة الصحة ممثلة في مكتب المدن الصحية والى جميع المشاركين في هذا العمل.

الارتقاء بالصحة العامة

قال الردعان إن تسجيل منطقة الدسمة على شبكة المدن الصحية يدفع إلى الارتقاء بالصحة العامة في المنطقة ويدعم التنمية المستدامة التي نستهدفها.

خطوة نوعية

أكد استشاري مكتب المدن الصحية في وزارة الصحة حسن القطان لـ «الراي»، أن تضاعف أعداد المدن الصحية الكويتية وتسجيلها على شبكة المدن الصحية الإقليمية مؤشر على تعزيز الصحة العامة وإعطائها الأهمية المستحقة، لاسيما أن منطقة الدسمة احتلت الرقم 13 من بين المدن الصحية الكويتية والـ7 من بين مناطق العاصمة، وهذا إنجاز متقدم وخطوة نوعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي