No Script

«نفط الكويت» تنظم عملها في ظل الأوضاع الصحية الراهنة

عبدالوهاب المذن
عبدالوهاب المذن
تصغير
تكبير

أصدر نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية بالإنابة في شركة نفط الكويت عبدالوهاب المذن تعميما حصلت الراي على نسخة منه يقضي بتنظيم العمل في ظل الأوضاع الصحية الراهنة.

واشار التعميم إلى التعميم الصادر من الرئيس التنفيذي بالوكالة لمؤسسة البترول الكويتية وفاء الزعابي بتاريخ 2022/1/11 في شأن تنظيم العمل بناء على قرار مجلس الوزراء الصادر يوم الاثنين الموافق 2022/1/10، فقد تقرر ما يلي:

1- تحدد نسبة عدد العاملين بما لا يزيد عن 50 في المئة من القوى العاملة في الشركة.

2- يزاول مدراء المجموعات ورؤساء الفرق ومن في مستواهم العمل بشكل يومي في مواقع الشركة مع من يتطلب تواجدهم من العاملين.

3- استمرار ذات الأنظمة وساعات العمل للدوام النهاري، على أن يكون نظام الدوام مرن مع التدوير بين العاملين، ويلتزم العامل بأداء العمل خلالها سواء في مواقع الشركة أو العمل عن بعد مع مراعاة المرونة للمصلحة العامة.

4- يستمر العاملين في دوام المناوبة أو الدوام غير المنتظم بالعمل في الشركة بصورة اعتيادية وفقا لنظام العمل وما تقتضيه حاجة العمل.

5- نظرا لطبيعة العمل الخاصة للمجموعة الطبية فتتولى بمعرفتها تنظيم قواعد عملها ونظام عمل العاملين فيها وفقا لمقتضيات المصلحة العامة.

6- يترك للمسؤولين في المجموعات ذات طبيعة العمل الخاصة في الشركة تحديد من يستوجب التزامهم بممارسة أعمالهم بمقر العمل بشكل يومي لإنجاز المهام الواجب تحقيقها دون تأثير على كفاءة المنشئات وسلامة

العاملين وحسب ما تقتضيه مصلحة وطبيعة العمل ويحقق المصلحة العامة.

7- استخدام الوسائل الالكترونية لعقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات والتراسل الالكتروني، والحد قدر الإمكان من تداول الأوراق بشكل يدوي.

8- تطبيق حالات الإعفاء من الحضور لمقر العمل والاستمرار في العمل عن بعد للحالات التي سبق تحديدها.

9- استمرار الالتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية الاحترازية الخاصة بالشركة والتقيد التام بالإرشادات الصادرة من السلطات الصحية في البلاد.

على ان يعمل بهذه الإجراءات اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 2022/1/12.

وكانت مؤسسة البترول قد أكدت على إيقاف تسجيل الحضور والانصراف بنظام البصمة، تاركة لكل شركة تابعة لها تحديد ساعات العمل المرنة حسب ظروف وحاجة العمل مع تحديد الآلية المناسبة لإثبات حضور وانصراف عامليها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي